استشار لاعب اتفاقي لقبول عرض النصر

النصر يتلقى موافقة البرازيلي رافائيل باستوس وينتظر رد ناديه على العرض

باستوس النصر

تلقى نادي النصر موافقة اللاعب البرازيلي رافائيل باستوس “27 عاماً” لاعب كلوج الروماني للتوقيع مع نادي النصر ابتداء من فترة الانتقالات الشتوية, وكانت إدارة النصر قد فاضلت بينه وبين عدد من الاسماء التي اقترحها المدرب كارينيو ولكن سرعة رد اللاعب حسمت الموضوع.

هذا وتنتظر إدارة نادي النصر موافقة نادي اللاعب من أجل التوقيع بشكل رسمي قبل الالتحاق بصفوف الفريق في معسكره القصير المزمع اقامته في دولة قطر خلال فترة توقف دوري زين للمحترفين لمشاركة المنتخب في كـأس الخليج.

وكان اللاعب البرازيلي قد أكد لوسائل الإعلام الرومانية تلقيه عروضاً من البرتغال والسعودية والبرازيل, مشدداً على رغبته في الرحيل عن النادي بعد أن قضى معه عامين وصفها بالتجربة الرائعة.

وقد استشار باستوس قبل موافقته على عرض النصر زميله في فريق كلوج اللاعب لويس البرتو الذي سبق له خوض تجربة في الدوري السعودي مع نادي الاتفاق قبل ستة مواسم وكذلك مدربه اندوني والذي قاد الاتفاق قبل ثلاثة أعوام, حيث أشادا بقوة الدوري السعودي.

نبذة عن باستوس

يجيد البرازيلي باستوس اللعب في مراكز متعددة بالوسط, حيث يلعب بالقدمين وخلف المهاجمين. وسبق له اللعب في الدوري البرازيلي مع باهيا 2006 قبل أن ينتقل إلى كروزيرو 2007 ثم انتقل للبرتغال مع ناوسيونال 2008 قبل أن يعود للبرازيل مع نادي فيتوريا 2009.

وفي النصف الثاني من عام 2009 انتقل باستوس إلى الدوري الياباني مع فريق سابورو قبل أن يرحل للدوري البرتغالي مع نادي براغا, ثم انتقل عام 2010 نحو الدوري الروماني والذي تألق فيه مع نادي كلوج.

وشارك باستوس في أبطال أوروبا بنسخته الحالية مع كلوج, حيث سجل هدفين أمام فريقه السابق براغا البرتغالي, وكانت آخر مشاركة له في البطولة أمام مانشستر يونايتد قبل أسبوعين, وساعد فيها فريقه في الفوز بالمباراة على أرض مانشتسر, وهي المباراة التي ساهمت في تأهل كلوج ليوروبا ليغ.

9