الجزيرة يواصل تقدمه ويحتل وصافة الدوري الاماراتي

الجزيرة الاماراتي بني ياسصعد الجزيرة إلى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه الوحدة 2-0 يوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور الذهاب من الدوري الإماراتي.

وسجل ابراهيما دياكيه (5) وعلي مبخوت (49) هدفي المباراة. واستغل الجزيرة تعثر الاهلي بالتعادل مع الظفرة 1-1 اليوم ايضا ليصعد مكانه إلى المركز الثاني برصيد 26 نقطة، وبقي الوحدة سابعا وله 18 نقطة.

وافتتح الجزيرة التسجيل مبكرا بعد عرضية من عبدالله موسى سددها دياكيه المتحفز قوية في مرمى الحارس عادل الحوسني (5). وسنحت للوحدة أكثر من فرصة لتعديل النتيجة أخطرها تسديدة سعيد الكثيري المنفرد الى جانب القائم (39)، وكرة السنغالي بابا ويجو بعد تمريرة من محمد الشحي التي أبعدها حارس الجزيرة خالد عيسى ببراعة إلى ركنية (43).

وقضى علي مبخوت نهائيا على آمال الوحدة بالتعديل بعدما سجل الهدف الثاني للجزيرة إثر كرة حاول الكرواتي سردان اندريك ابعادها لترتد أمام مبخوت الذي سددها مباشرة في الشباك، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم والخامس على التوالي (49).

وفقد الاهلي نقطتين ثمنيتين بتعادله مع ضيفه الظفرة 1-1، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 26 نقطة. وافتتح الأهلي التسجيل من ركلة جزاء سددها بنجاح البرازيلي ادينالدو جرافيتي (43)، لكن السنغالي ماكيتي ديوب أدرك التعادل للظفرة براسية في شباك الحارس علي ربيع عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة (90).

واستمر الظفرة في طفرته بعد اقالة مدربه البوسني جمال حاجي وتعيين الفرنسي لوران بانيد بديلا له، بعدما حصد أربع نقاط في آخر مباراتين بفوزه في الجولة الماضية على النصر 1-0، ليحتل المركز العاشر وله 15 نقطة.

وحقق الشباب فوزا كبيرا على مضيفه الشعب بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البرازيليان لويس هنريكي (26 و73) وادجار سوزا (61). ورفع الشباب رصيده الى 20 نقطة وتقدم الى المركز السادس، وبقي الشعب في المركز الثاني عشر وله 7 نقاط. وأسهمت الخسارة العاشرة للشعب هذا الموسم في اقالة مدرب الفريق البرازيلي سيرجيو باولو، على ان يتم الاعلان عن بديله لاحقا.

ويلعب الاحد في ختام المرحلة، النصر مع العين، ودبا الفجيرة مع عجمان، ودبي مع الاتحاد كلباء، وبني ياس مع الوصل.

9