النصر والهلال يفتتحان الموسم الرياضي بكأس السوبر

000-4007356731439295540239يقص فريقا النصر والهلال شريط افتتاح الموسم الكروي السعودي عندما يلتقيان غداً الأربعاء في مباراة كأس السوبر السعودي لكرة القدم التي ستقام لأول مرة خارج المملكة وبالتحديد على ملعب “لوفتس رود” في العاصمة البريطانية لندن.
ويلعب النصر في هذه المباراة بصفته بطلا للدوري السعودي , فيما يشارك الهلال بصفته بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين .
واستعد الفريقان جيداً لهذه المباراة حيث خاض النصر ثلاث مباريات ودية خلال معسكره بالنمسا حيث خسر من كونيا سبور التركي 0 – 4 وفاز على السد القطري 2 – 1 وفاز على الشعب الإماراتي 3 – 1 , بينما خاض الهلال أربع مباريات ودية في معسكره الذي أقيم بالنمسا أيضا حيث خسر أمام فريق غازي عنتاب سبور التركي 0 – 1 وفاز على بلدية أكهيسار سبور التركي 2 – 0 وفاز على العين الإماراتي 2 – 1 وخسر من أودينيزي الإيطالي 0 – 1 .
ويغيب عن الهلال في هذا اللقاء سعود كريري بسبب وفاة أحد أقاربه , بالإضافة إلى الثنائي ناصر الشمراني و سالم الدوسري الموقوفان من قبل لجنة الانضباط , وياسر القحطاني وعبدالله عطيف اللذان يتعافيان من إصابتهما التي لحقت بهما الموسم الماضي , بينما يغيب عن النصر حسين عبد الغني ومحمد عيد وحسن الراهب الموقوفون من قبل لجنة الانضباط , وعبد الله العنزي حارس الفريق وابراهيم غالب وأحمد الفريدي اللذان يتعافيان من الإصابة أيضا .
وتواجه الفريقان في عدد من البطولات بلغت 156 لقاء ، كسب الهلال فيها 60 مباراة، فيما كسب النصر 51 مباراة، وحضر التعادل في 42 مناسبة، حيث سجّل النصر في المواجهات 196 هدفاً ، والهلال أحرز 219 هدفاً .
يذكر أن هذه المباراة يديرها طاقم تحكيم إنجليزي بقيادة كريك باوسون كحكم ساحة، فيما يتواجد كمساعد أول مايك مولركي، وستيف شايلد كمساعد ثاني , حيث التقى الفريقان في 25 مباراة بحضور الحكّام الأجانب، كسب الهلال 14 موقعة، وفاز النصر في سبع لقاءات، وخيّم التعادل على خمس مباريات أخرى .

11