جدل حول حيازة ميسي للرقم القياسي

ميسي برشلونة

فتح اعتبار الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد، شهية الباحثين وقدم بعضهم ادلة على ان الرقم لا يعود اليه ما اثار جدلا حول هذا الموضوع لم يحسمه الاتحاد الدولي (فيفا) مؤكدا انه لا يوثق الا الاهداف المسجلة في المباريات الدولية.

وكان ميسي رفع رصيده الى 86 هدفا الاسبوع الماضي في الدوري الاسباني فتخطى الرقم السابق (85 هدفا) المسجل باسم الالماني غيرد مولر عام 1972، ثم رفعه الثلاثاء الى 88 هدفا في مسابقة الكأس المحلية.

واحتج الاربعاء نادي فلامينغو مؤكدا ان نجمه السابق زيكو اوصل العدد الى 89 هدفا عام 1979 قبل ان يؤكد المعلق الزامبي موسوندا تشيبولو والباحث جيري موتشيمبا ان مواطنهما النجم السابق غودفري تشيتالو هو صاحب الرقم القياسي كونه سجل 107 اهداف (49 مع فريقه كابوي واريرز و58 مع المنتخب) بين 23 كانون الثاني/يناير و10 كانون الاول/ديسمبر 1972.

وكان تشتالو توفي عام 1993 حين كان مدربا لمنتخب بلاده جراء سقوط الطائرة على ساحل الغابون خلال رحلتها الى السنغال لمواجهة منتخبها ضمن تصفيات كأس العالم.

وطلب من الفيفا ان يبت في الامر فترك السجال مفتوحا على مصراعيه من خلال التأكيد على انه لا يوثق الا الاهداف المسجلة في المباريات الدولية الواقعة ضمن اختصاصه.

8