تأجيل كأس «خليجي ٢٣» لمدة عام واحد

خليجي 21
أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم تأجيل كأس الخليج (خليجي 23) لمدة عام واحد اليوم الاثنين من أجل استكمال استعدادات استضافة المسابقة.

ونقل حساب الاتحاد الكويتي على موقع تويتر عن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد قوله بعد اجتماع أمناء سر الاتحادات “نشكر أمناء السر على موافقتهم على تأجيل انطلاق خليجي 23 والقرار الرسمي يصدر في ديسمبر باجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية.”

وأضاف أن الكويت ستكون جاهزة لاستضافة خليجي 23 في ديسمبر كانون الأول 2016 أو يناير كانون الثاني 2017.

وقال الاتحاد العماني على تويتر “تأجيل كأس الخليج عاما كاملا إلى ديسمبر 2016. في ديسمبر 2015 اجتماع لتحديد مكان البطولة.”

وكان من المقرر أن تقام كأس الخليج في الكويت في الفترة بين 22 ديسمبر كانون الأول المقبل والرابع من يناير كانون الثاني 2016.

لكن عدم جاهزية الملاعب كان وراء سعي الكويت للتأجيل بينما ذكرت تقارير أن الحل البديل كان يتمثل في نقل البطولة الإقليمية إلى قطر.

وقال الشيخ طلال “مشكلة الملاعب تحتاج لصيانة والإضاءة في الملاعب ضعيفة وصيانتها تحتاج أربعة أشهر وقرار التأجيل كان بالموافقة والإجماع.”

وأضاف “في حال وجدت لجنة الأمناء عدم جديتنا في توقيع كافة العقود قبل ديسمبر فلهم الحق في اتخاذ ما يرونه مناسبا.”

وهذه البطولة كان من المفترض إقامتها في العراق لكنه اعتذر عن عدم استضافتها في فبراير شباط الماضي لعدم الجاهزية وطلب استضافة خليجي 24 بينما انتقلت إلى الكويت.

وسبق للكويت استضافة كأس الخليج ثلاث مرات آخرها في 2003 لكنها تحمل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب برصيد عشر مرات.

وأحرزت قطر لقب خليجي 22 في الرياض في العام الماضي بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية صاحبة الأرض.

9