غروس : لن استمر مع الاهلي وهؤلاء من يستحقون الاحتراف الخارجي

grossاجرت قناة بليك السويسرية حواراً مع مدرب الأهلي كريستيان غروس, تحدث فيه عن مشواره الموسم الماضي مع الأهلي, وعن مستقبله وحياته في السعودية, حيث اجاب على الأسئلة التالية:

في الموسم الماضي تمت اقالة 17 مدرب في الدوري السعودي, على الرغم من تواجد 14 نادي !
الصبر على المدربين ميزة قد لاتجدها في جميع الأندية

من بين جميع المدربين الذين تمت اقالتهم, ماهو سبب بقاءك حتى الآن في منصبك؟
لقد حظيت بثقة المسئولين في النادي الأهلي, واستمتعت بالعمل مع اللاعبين في الفريق, كما انني لم اخسر في الموسم الا مباراة واحدة فقط.

هل يمكن لفريقك ان ينافس على تحقيق لقب الدوري؟
نعم نستطيع ذلك على الرغم من صعوبة المنافسة, وظروف التنقلات الجوية بين المدن.. فريقنا جيد وسريع ولدينا اربع او خمسة لاعبين مرشحين للعب في الأندية الأوروبية الكبرى, ومنهم المهاجم الهداف عمر السومة.

ماذا يحتاج فريقك لتحقيق الدوري؟
الحظ عامل مهم, ولكن اتمنى ان تسمح لنا القوانين في الدوري الاستعانة بحارس اجنبي.. لقد تحدثت عن ذلك كثيراً ورفعت اقتراحاً للاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا الخصوص واتمنى ان يتم تطبيقه.

كيف يعامل الأجنبي في السعودية ؟
الناس في السعودية لطفاء جداً تجاه الأجانب، ولكن لديهم توقعات عالية لكل من يحضر من خارج المملكة للعمل لديهم, لذلك يكون عملك دائماً تحت المراقبة.

هل عرضت عليك ادارة نادي الأهلي تمديد العقد؟
نعم، لكنني رفضت.

وتتخلى عن الأموال التي ستجنيها لو بقيت؟
لا أفكر في المال فأنا استطيع كسب الأموال في بلدي, ولكن لاتوجد لدي نية للبقاء اكثر, وان قررت الاستمرار في عالم التدريب ربما اتجه للامارات.

كيف هي حياتك اليومية في السعودية؟ وهل يمكنك التحرك بحرية في جدة؟
الأجانب عادةً في السعودية يعيشون داخل مجمعات سكنية خاصة, وبالنسبة لي لايوجد تواصل كبير مع سكان المنطقة في حياتي اليومية .

هل تخاف من التأثيرات الخارجية ؟
لايمكنني الاجابة على هذا السؤال بشكل مفصل, لكن لكل بلد عاداته وقوانينه وطبيعته الخاصة, وانا احترم كل ذلك.

ما هو روتينك اليومي؟
أعيش بالقرب من المطار, وملعب التدريب يبعد تقريباً نصف ساعة.. حركة المرور في شوارع جدة تحتاج اعصاباً قوية للقيادة فيها, لكني تجاوزت ذلك سريعاً, ولدي سائق خاص.

قبل التعاقد مع الأهلي تلقيت عرضاً لتدريب فريق نورنمبيرغ الألماني
نعم، لكنني رفضت بسبب عدم قدرة النادي على توفير ميزانية لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد, خاصة وان الفريق يريد الصعود للدرجة الأولى.

12