الوحدة بشعار

الشباب المنتشي يخشى صحوة الفيصلي .. والاهلي يسعى للثأر من التعاون

 

تستأنف يوم الخميس مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين بثلاث مباريات حيث يستضيف الشباب شقيقه الفيصلي ويلتقي الأهلي بالتعاون ويرحل الوحدة إلى الخرج لمواجهة الشعلة .

الشباب والفيصلي:

فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يتطلع الشباب إلى اللحاق بفرق المقدمة عندما يواجه نظيره الفيصلي المتطور ، وستقام المباراة في تمام الساعة الثالثة وعشر دقائق عصراً بتوقيت مكة المكرمة .

يحتل فريق الفيصلي المرتبة العاشرة بثلاثة عشر نقطة بعد أن فاز في ثلاثة لقاءات وتعادل في أربعة وخسر سبع مواجهات .

وكانت نتائج الفريق في آخر خمس جولات قد تحسناً حيث كسب الوحدة ونجران والتعاون وخسر بصعوبة أمام فريقي الهلال والنصر .

وسيعتمد المدرب البلجيكي مارك بريس على وبدر الخراشي والأردني ياسين البخيت وسيكون في مأزق غياب هداف الفريق الغيني نابي سوماه والقائد عمر عبدالعزيز للايقاف .

بينما يخوض الشباب اللقاء وهو في المركز الثالث بتسعٍ وعشرين نقطة اثر فوزه في تسع مباريات وتعادله مرتين وخسارته لثلاث لقاءات.

وكان الفريق قد استعاد توازنه في الجولتين الأخيرتين بعد فوزه على نجران وهجر .

ويعلم مدربه البلجيكي ميشيل برودوم قوة المنافسين على الصدارة لذا سيركز على جلب النقاط الثلاث للضغط على فريقي الفتح والهلال .

يدير المواجهة الحكم صالح الهذلول ويساعده ماجد الناصر وعبدالله معافا ومحمد القرني حكماً رابعاً .

الأهلي والتعاون :

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة يلتقي الأهلي بالتعاون ويجمعهما تذبذب النتائج ، وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة وأربعون دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة .

يحتل التعاون المرتبة الحادية عشرة باثنتي عشر نقطة حيث اكتفى بالفوز في ثلاثة مباريات وتعادل في أربعة وخسر سبعة .

ويشهد أداء الفريق تفاوتاً من مباراة لأُخرى فبعد انتصاره الأهلي عاد وتعادل مع الوحدة وخسر آخر مواجهاته أمام الفيصلي بهدفين لهدف .

ونظراً لموقف الفريق في سلم الترتيب وقوة المنافس واللعب خارج الديار ربما يلجأ المدرب المقدوني جوكو حاجيفيسكي لتأمين مناطقه الدفاعية أولاً رغم غياب ذياب مجرشي للإيقاف .

فيما تعادل فريق الأهلي بهدفٍ لمثله في اللقاء السابق أمام الرائد مما جعله يحتل المرتبة الثامنة بثمانية عشر نقطة .

حصد تلك النقاط من فوزه في خمسة مباريات وتعادله في ثلاثة وخسارته لأربع مواجهات متتالية ولديه مباراتين مؤجلتين .

وقد تمكن المدرب التشيكي كارل جاروليم من فك “شفرة ” الخسائر بعد خسارة النهائي الآسيوي اثر الانتصارين على الاتحاد والشعلة ولكن التعادل مع الرائد أوقف مخطط تعديل المسار وقلص بشكلٍ أو بآخر حظوظه في المنافسة عن اللقب رغم إمكانية حدوث ذلك نقطياً .

يذكر أن اللاعبين منصور الحربي ووليد باخشوين لن يتمكنا من المشاركة تظراً لإيقافهما .

يدير المباراة الحكم عباس ابراهيم ويعاونه يحيى المعتق وهشام الرفاعي والدولي سامي النمري حكماً رابعاً .

الشعلة والوحدة :

وفي مواجهة هامة على مستوى صراع الهبوط يلتقي فريقا الشعلة والوحدة على ملعب الشعلة بنادي الخرج ، وتقام المباراة في تمام الساعة الثالثة وعشر دقائق عصراً بتوقيت مكة المكرمة .

ويمثل اللقاء أهميةً قصوى لكلٍ منهما حيث يتواجد الوحدة في المرتبة الأخيرة بنقطتين من تعادلين مع الاتفاق و التعاون عدى ذلك فقد خسر مواجهاته الاثنتي عشر المتبقية بينما يحتل الشعلة المرتبة الثالثة عشرة أمامه مباشرةً باحدى عشر نقطة ، حصدها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وتسعة خسائر .

ويبدو أن الوحدة إذا لم يتدارك أوضاعه سيكون أقرب للعودة من حيث أتى بينما حال الشعلة أفضل بقليل رغم الخوف من المقعد الآخر للهبوط ولكن كل ذلك بالإمكان أن يتحول بتحسن نتائج الفريقين فيما تبقى من مباريات الدور الثاني .

وسيغيب عن المشاركة في اللقاء أهم لاعبين في الفريقين ، قائد أصحاب الأرض برج معوضه ولاعب الخبرة في الوحدة مهند عسيري للإيقاف.

طاقم التحكيم للمباراة بقيادة عبدالعزيز الفنيطل ويساعده الشمري وصالح الشهري ويحيي القرني حكماً رابعاً .

9