محتج يمطر بلاتر بالاوارق المالية احتجاجا على الفساد

CKbC4y_UkAAokRLفاجأ أحد المحتجين على سياسة الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري سيب بلاتر في مؤتمره الصحفي الذي عقد اليوم.
أمطر محتج السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأوراق مالية غير حقيقية قبل انعقاد مؤتمر صحفي اليوم الإثنين.

وحدّد البعض في وسائل الإعلام هوية الرجل بأنه ممثل كوميدي يُدعى سايمون برودكين اشتهر بلعب دور لي نيلسون.

وكان نيلسون يلتحف بعلم كوريا الشمالية قبل أن يمطر بلاتر (79 عاماً) بأوراق مالية وهو يصيح “هذا من أجل كوريا الشمالية 2026” في إشارة إلى العام المتاح لاستضافة كأس العالم القادمة. وصاح “مرحى يا سيب. كل شيء هناك.”

ودعا بلاتر الأمن للتدخل بصوت مذعور بينما تساقطت الأوراق المالية عليه ثم غادر القاعة لعشر دقائق من أجل تنظيفها قبل العودة للحديث إلى وسائل الإعلام.

وقال بلاتر الذي بدا عليه التوتر بشكل واضح: “السيدات والسادة يجب أن ننظّف هنا أولاً. وإلا فإنني لن أتمكّن من الحديث إليكم. سيداتي وسادتي عندما نتحدّث عن كرة القدم هذا ليس له علاقة بكرة القدم. سأعود خلال دقائق”.

وبعد عودته قال المسؤول السويسري “تحدثت لتوي مع أمي الراحلة وقالت لي ‘لا تقلق هذا مجرد نقص في التعليم”.

وسبق لنيلسون القيام بمثل هذه المواقف حيث صعد إلى المسرح مع مغني الراب الأمريكي كاني ويست خلال أحد المهرجانات العام الماضي، كما حاول التسلل والانضمام إلى بعثة منتخب إنكلترا أثناء التوجّه إلى الولايات المتحدة استعدادا لكأس العالم 2014 في البرازيل.

[youtube url=”https://www.youtube.com/watch?v=OGM22R1kCss” width=”620″]https://www.youtube.com/watch?v=IH2yahRU11E[/youtube]

10