ضمن الدوري الإسباني:

رقم قياسي لميسي وخماسية لفالكاو في مرمى لا كورونيا – فيديو

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الأسباني رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد بعد ان سجل هدفين في مرمى مضيفه ريال بيتيس 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشرة.

ودخل ميسي التاريخ بعدما رفع رصيده الى 86 هدفا وتخطى الرقم القياسي السابق (85 هدفا) المسجل باسم الالماني جيرد مولر عام 1972، وضرب اكثر من عصفور بحجر واحد فهو قاد فريقه الى الفوز الرابع عشر هذا الموسم (مقابل تعادل واحد)، والاول على ريال بيتيس على ملعبه منذ 2005، وابتعد في صدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى 23 هدفا.

على ملعب مانويل رويز دي لوبيرا امام 52 الف متفرج، كاد ريال بيتيس يفتتح التسجيل في وقت مبكر برأسية الكوستاريكي جويل كامبل لكن الحارس فيكتور فالديز سيطر على الكرة (3)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان سيسك فابريجاس بعد تعرضه للاصابة (10).

وافتتح ميسي الذي حامت شكوك كبيرة حول مشاركته بسبب اصابة تعرض لها خلال التدريب، التسجيل بعدما غربل المدافعين واحدا تلو الاخر وسدد كرة زاحفة في اقصى الزاوية اليسرى (16).

وابعد حارس بيتيس ادريان كرة ساقطة لاندريس انييستا كادت تأتي بالهدف الثاني (18)، واضاف ميسي الهدف الثاني بعد تبادل الكرة مع انييستا نفسه (25).

وكان تشافي هرنانديز على وشك ان يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية سيطر عليها الحارس ادريان (34)، وقلص روبن كاسترو الفارق بعد ان ضرب مصيدة التسلل ووضع الكرة بسرعة في شباك فالديز (39) رافعا رصيده الى 9 اهداف.

وارتكب فالديز خطأ مميتا كاد يدفع ثمنه التعادل عندما تهاون في التقاط كرة عالية مرفوعة من الجهة اليسرى فاسقطها امامه وامام المهاجم خورخي مولينا لكن الاخير تلكأ في المتابعة خوفا من اصابة الحارس الذي سيطر عليها اخيرا (54).

وسنحت الفرصة في نصف الساعة الاخير اكثر من مرة لاصحاب الارض لادراك التعادل لكن التسرع وعدم التركيز حالا دون ذلك.

ورفع برشلونة رصيده الى 43 نقطة وبقي على بعد 6 نقاط من اتلتيكو مدريد الذي دك شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بسداسية بيضاء كان نصيب نجمه الكولومبي رادامل فالكاو جارسيا 5 اهداف على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 48 الف متفرج.

وزار اتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاوروبي والكأس السوبر الاوروبية في الموسم الماضي، شباك ضيفه مرتين بعد مرور اقل من نصف ساعة: الاولى اثر ركنية نفذها التركي اردا توران من الجهة اليسرى طار لها البرازيلي دييجو كوستا وتابعها برأسه هدفا اول (23).

ولم يطل الزمن حتى اضاف الكولومبي المتألق راداميل فالكاو الهدف الثاني بعد تمريرة في وسط الميدان وهروب من الجهة اليمنى ثم دخول المنطقة والتمويه قبل التسديد في اقصى الزاوية اليمنى (28).

واضاف فالكاو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة في اقصى الزاوية اليسرى (42).

وفي الشوط الثاني، حصل اتلتيكو على ركلة جزاء تسبب بها البرتغالي رودريك ميراندا نفذها فالكاو بنجاح (64)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الرابع والخامس لفريقه من ضربة رأس (67).

وسجل فالكاو خماسيته في اللقاء، وهي الاولى للاعب في الدوري الاسباني منذ 2002 وكانت لمهاجم ريال مدريد السابق فرناندو موريانتس في مرمى لاس بالماس، اثر تمريرة من البرازيلي فيليبي لويس كاسميرسكي (71) رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا وامام 19500 متفرج، حقق ليفانتي فوزا كبيرا على ضيفه مايوركا 4-0 اعاده الى الدائرة الاوروبية.

وانتظر ليفانتي حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر النيجيري اوبافيمي مارتينز، ثم اضاف 3 اهداف في غضون 9 دقائق في الشوط الثاني حملت تواقيع دافيد نافارو (49) وروبن جارسيا (55) وفيسنتي ايبورا دي فوينتي (58)

وارتفع رصيد ليفانتي الى 24 نقطة نقلته الى المركز السادس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليج).

وفاز اتلتيك بلباو، وصيف بطل الدوري الاروبي في الموسم الماضي، على ضيفه سلتا فيجو 1-0 سجله اريتز ادوريز (33).

[dailymotion]http://www.dailymotion.com/video/xvqkvw_yyyyyyy-yyyyy-6-0-yyyyyyyyy-yyyyyyyy_sport[/dailymotion]

برشلونة

[dailymotion]http://www.dailymotion.com/video/xvql82_yyyy-yyyyy1-2-yyyyyyy_sport[/dailymotion]

7