الأهلي يتطلع إلى النهائي الثالث على التوالي

2609390_full-lnd

يتطلع الأهلي للتأهل إلى نهائي مسابقة كأس الإمارات للمرة الثالثة على التوالي عندما يحل ضيفا على الظفرة السبت في الدور نصف النهائي.

ويستضيف النصر فريق الشباب بطل الخليج السبت في الدور نفسه .

تأهل الأهلي إلى النهائي مرتين في آخر موسمين فأحرز اللقب عام 2013 بفوزه على الشباب 4-3 ، وحل وصيفا في النسخة الماضية بخسارته أمام العين 0-1 . ويخوض الأهلي مباراة الظفرة بمعنويات عالية بعد تأهله الأربعاء الماضي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه على حساب مواطنه العين ( تعادل 0-0 ذهابا و3-3 ايابا ) . وقدم الأهلي عرضا هجوميا مميزا في آخر مباراتين بتسجيله ثمانية أهداف منهم ثلاثة في مرمى العين وخمسة عندما تخطى دبي (درجة ثانية) 5-3 بعد التمديد في ربع نهائي الكأس .

وأكثر مايخشاه الروماني كوزمين اولاريو مدرب الأهلي هو الإرهاق بعدما خاض فريقه مواجهة صعبة أمام العين قبل يومين، لذلك قد يعمل على الدفع منذ البداية ببعض اللاعبين غير المجهدين مثل التشيلي لويس خيمنيز والمغربي أسامة السعيدي وعيسى أحمد الذين شاركوا في الشوط الثاني في لقاء العين.

من جهته ، يأمل الظفرة بالتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه منذ تأسيسه عام 2000 معتمدا على هدافه السنغالي ماكيتي ديوب الذي يتوجب عليه القيام بمهام مضاعفة في ظل غياب العراقي همام طارق بناء على اتفاق مسبق كونه يلعب مع الفريق بنظام الإعارة قادما من الأهلي.

ويطمح الشباب المتوج الأربعاء الماضي بلقب بطولة الأندية الخليجية الثلاثين بفوزه على السيب العماني بركلات الترجيح 4-3 ( الوقت الأصلي 1-1 ) بإكمال نتائجه المميزة التي دأب عليها في المباريات الأخيرة عندما يحل ضيفا على النصر . وكان الشباب فاز على النصر نفسه 2-0 في نصف نهائي البطولة الخليجية في 19 الحالي، ثم تخطى بني ياس بركلات الترجيح 5-4 ( الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) قبل أن يتوج بطلا للخليج على حساب السيب.

أما النصر فتأهل إلى نصف نهائي الكأس بتخطيه العين حامل اللقب بهدف متأخر لهدافه السنغالي إبراهميا توريه ، وسيكون أمام فرصة مثالية الوصول إلى نهائي الكأس في حال استغل حالة الإجهاد لضيفه الذي سيخوض المباراة الثانية على التوالي في ظرف 4 أيام.

10