بلاتر يتعهد بتطهير كرة القدم من أي شائبة

33--661x365

أبدى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اصرارا على “تطهير كرة القدم من أي شائبة” بعد اعتقال سبعة مسؤولين بارزين في المنظمة الدولية على خلفية تهم فساد وجهتها لهم السلطات الامريكية والسويسرية يوم الاربعاء.

واضاف بلاتر الذي يسعى للحصول على ولاية خامسة في انتخابات رئاسة الفيفا يوم الجمعة ان التحقيقات الجارية حاليا ستساعد في تعزيز التدابير التي شرع الفيفا بالفعل في تبنيها.

وأوضح في بيان نشر على موقع الفيفا على الانترنت “دعوني أكون واضحا: هذه التصرفات الخاطئة يتعين الا يكون لها اي وجود في كرة القدم وسنسعى لضمان طرد كل الاشخاص المتورطين في هذه المخالفات من اللعبة”

وأوقف الفيفا مؤقتا سبعة مسؤولين اعتقلوا يوم الاربعاء عن ممارسة اي أنشطة ترتبط بكرة القدم.

وقال بلاتر الذي يتوقع اعادة انتخابه يوم الجمعة عندما يواجه الامير الاردني علي بن الحسين كمنافس وحيد على رئاسة الفيفا “تمر كرة القدم والجماهير والفيفا كمنظمة بفترة صعبة”

وتابع “نتفهم مشاعر الاحباط التي أبداها كثيرون واعرف ان الاحداث التي شهدها اليوم ستؤثر على نظرة الكثير من الناس لنا.

“ارغب في التأكيد على بعض الاجراءات التي اتخذناها وسنواصل ايضا اتخاذها.

“في الحقيقة الاجراء الذي قام به مكتب المدعي العام السويسري تم بناء على ملف قدمناه الى السلطات السويسرية المختصة في نهاية العام الماضي.

واضاف “سنواصل التعاون مع السلطات المختصة وسنعمل بقوة داخل الفيفا للقضاء على أي سوء تصرف واستعادة ثقتكم وضمان خلو كرة القدم عالميا من أي شائبة”ودخلت أكثر الرياضات شعبية في العالم في حالة من الفوضى عقب إعلان السلطات الأمريكية والسويسرية بدء تحقيقات منفصلة في أنشطة للفيفا.

وتواجه سبع شخصيات نافذة في الرياضة احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة فيما له صلة بتهم فساد عقب اعتقالهم في سويسرا.

كما أعلنت السلطات السويسرية بدء تحقيقاتها الجنائية في منح استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

وقالت السلطات الأمريكية إن تسعة مسؤولين كرويين وخمسة مسؤولين عن الإعلام والتسويق الرياضي يواجهون تهم فساد تشمل أكثر من 150 مليون دولار دفعت في شكل رشى.

 

8