مسؤول يطالب الاتحاد الاسيوي باعادة مباراة بيروزي والهلال!

الهلال2فجر القطري محمد حنزاب رئيس مركز الأمن الرياضي الدولي، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما طالب بالتحقق من الصورة التي تم إشهارها في ملعب “آزادي” خلال مباراة بيروزي الإيراني والهلال السعودي في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي أظهرت إساءة بالغة للسعودية ورموزها.

وأوضح حنزاب في تصريح خاص مع صحيفة “الشرق الاوسط” اللندنية نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني “إن كانت هذه الإساءة للرموز السعودية صحيحة فعلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يلغي نتيجة المباراة وأن يتم حرمان إيران من استضافة أي مباريات تقام تحت مظلة الاتحاد القاري كون أنظمة فيفا والاتحاد الآسيوي ترفض تماما استغلال مباريات كرة القدم سياسيا وتقاضي كل من يسيء للرموز الوطنية في كل العالم”.

وقال حنزاب إن على المسؤولين في الاتحاد الآسيوي وتحديدا اللجان القضائية أن يتحققوا من الصورة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي والتي حملت إساءة بالغة للسعودية ورموزها.

وأشار المسؤول القطري إلى أنه في حال التأكد من صحة الصورة المسيئة فإنه يجب على الاتحاد القاري أن يتخذ الإجراءات القانونية التي تكفل حق الفريق السعودي (الهلال) بإلغاء نتيجة المباراة وحرمان إيران من إقامة أي مباريات على أرضها مستقبلا.

وكان فريق بيروزي الإيراني حقق فوزا ثمينا على ضيفه الهلال السعودي 1 – صفر في ذهاب دور الستة عشر.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين الثلاثاء المقبل على إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

17