ثمانية أسباب أهدت دوري جميل للعالمي

666

نجح نادي النصر مساء الأحد في الحفاظ على لقب دوري عبد اللطيف جميل بالفوز في الديربي على حساب الهلال بهدف نظيف عن طريق مهاجمه محمد السهلاوي .

و توج النصر بالمسابقة مستغلا تعثر الأهلي بالتعادل الايجابي ليبتعد بفارق 4 نقاط عن الراقي قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

نقدم لكم الأسباب الثمانية التي منحت النصر لقب المسابقة هذا الموسم :

 

1/ الاستقرار الاداري و عمل كحيلان الجبار:

 

جنى رئيس نادي النصر فيصل بن تركي ثمار الجهود الكبيرة التي بذلها من اجل اسعاد جماهير العالمي حيث عمل بشكل مستمر على منح اللاعبين الهدوء النفسي والاستقرار و ساهم في رفع الضغوطات عن الفريق و كان أفضل من يقف بجانب الفريق عن الخروج الآسيوي أمام لخويا القطري قبل الديربي.

وتواجد رئيس النصر بشكل مستمر في المباريات على دكة البدلاء سواء كانت مباريات كبيرة أو صغيرة مثلما كان يفعل الرمز الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود، ليقود فريقه من الملعب وخارجه.

ويتذكر جمهور النصراوي التغريدة التي كتبها الرئيس منذ شهر ” لصعب هلا قلت يا صعب سهلا، دامك تبيني فأنت يا صعب شوقي”.

 

2/ الدكة مثل الأساسي:

 

كان أهم أسلحة المدرب خورخي داسيلفا في الموسم الحالي توافر دكة رائعة مليئة بنجوم على مستوى لا يقل بشكل كبير عن التشكيلة الأساسية .

ونجح المدرب داسيلفا في تحقيق انتصارات هامة للعالمي بالرغم من فقدان ثنائي الوسط أحمد الفريدي وابراهيم غالب بسبب الاصابة .

 

3/ روح الفريق :

 

تميز النصر هذا الموسم بروح عالية قلب من خلالها الطاولة على الاتحاد من الخسارة بهدف الي الفوز بالثلاثة في الكلاسيكو و نجح من خلالها في ضرب الهلال في الديربي بهدف حيث ظهر بشكل مستمر نجوم النصر على هيئة مقاتلين يحاربوا من أجل اسعاد جماهيرهم و التتويج باللقب .

 

4/ الفوز خارج الديار:

 

لعب النصر 13 مباراة خارج ملعبه في الموسم الحالي وفاز في 11 وتعادل في 1 وخسر في لقاء فقط وسجل 30 هدف خارج الديار مما يعني ان النصر خارج ملعبه لا يقل قوة عن النصر في دياره .

 

5/ المساندة الجماهيرية:

 

وقف بجانب النصر 151242 مشجع في مختلف مبارياته هذا الموسم في ملعبه في مساندة جماهيرية كبيرة من جماهير العالمي التي احتفلت في العاصمة مساء الاحد.

 

6/ أهداف غزيرة:

 

يمتلك النصر هجوم من العيار الثقيل بحضور محمد السهلاوي ثاني هدافي الدوري برصيد 21 هدفّا حيث سجل النصر 62 هدف في الموسم الحالي من بينهم 32 في الديار و 30 خارج ملعب النصر وذلك في 25 مباراة.

 

7/ كثرة النجوم :

 

لا يعد فريق النصر فريق اللاعب الواحد فالمدرب خورخي داسيلفا حقق الانتصارات في غياب السهلاوي والفريدي و أدريان وباقي النجوم.

وأصبح مهمة منافسي النصر في ايقاف خطورة الفريق التهديفية صعبة حيث سجل السهلاوي 21 هدفّا وادريان 8 وحسن الراهب 7 و أحمد الفريدي 5 مما يعني كثرة الهدافين في صفوف الفريق .

وصنع ادريان 7 أهداف هذا الموسم بفارق هدفين فقط عن لاعب وسط التعاون جهاد حسين الذي صنع 9 أهداف أكثر من اى لاعب أخر كما صنع حسن الراهب وفابيان ويحي الشهري 4 أهداف .

 

8/ قلة البطاقات الحمراء:

 

نال الفريق النصراوي 3 بطاقات حمراء في الموسم الحالي في دوري جميل وهو نفس عدد البطاقات التي تحصل عليها الهلال في لقاء واحد في كلاسيكو الأحد الماضي مما يعني ان النصر لم يفقد الكثير من نجومه هذا الموسم بسبب البطاقات .

12