بالأرقام.. عجز الزلزال يظهر أمام الكبار

53

شارك الزلزال ناصر الشمراني في تشكيلة المدرب اليوناني جورجوس دونيس الأساسية أمام النصر في الديربي مساء الأحد والذي خسر الهلال بهدف نظيف من توقيع محمد السهلاوي.

وظهر الشمراني بشكل متواضع في الديربي حيث لم يسدد طوال اللقاء سوى تصويبة واحدة فقط ومرر 8 تمريرات خاطئة من أصل 14 له في اللقاء أي أكثر من نصف تمريراته في الديربي عابها عدم الدقة وهو ما دفع دونيس لاستبدال اللاعب في آخر 15 دقيقة من عمر الديربي.

 

العجز أمام الكبار

 

تشير الأرقام في ( دوري جميل ) الموسم الحالي لعجز كبير للشمراني أمام الثلاثي الكبير الاتحاد والنصر و الأهلي حيث لم يسجل سوى هدف فقط في شباك العميد من ركلة جزاء وليس من كرة ملعوبة.

و أحرز الشمراني 12 هدفّا في المسابقة هذا الموسم لكن هذه الأهداف ظهرت بقوة أمام رباعي مؤخرة الترتيب العروبة و الشعلة والرائد ونجران واختفت أمام المتصدر والوصيف و صاحب المركز الرابع كل من النصر و الاهلي و الاتحاد ماعدا هدفه من ركلة جزاء في الانتصار 3-0 ضد الاتحاد في الجولة 23 على استاد الملك فهد الدولي.

 

الشمراني لا يظهر في الأزمات

 

غاب ناصر الشمراني عن أزمات الهلال الأربعة في الموسم الحالي بدوري جميل حيث خسر الفريق 4 مباريات أمام النصر مرتين بنتيجة 1-0 عن طريق السهلاوي و أمام الشباب بنفس النتيجة بهدف بارك تشو يونج القاتل في الدقيقة 92 و أمام العروبة بهدف مساعد ندا اللاعب الدولي الكويتي من ركلة جزاء .

ولم يسجل الشمراني في أي من المباريات التي تعرض لها الهلال للسقوط في الدوري هذا الموسم كما غاب تهديفيّا عن المباريات الستة التي تعادل بها الهلال هذا الموسم أمام الأهلي مرتين و الاتحاد وهجر و الفيصلي والرائد .

 

الشمراني خارج المنافسة مع السهلاوي و السومة

 

ودع الشمراني بشكل مبكر الصراع مع السومة 22 هدفّا و السهلاوي 21 هدفا على لقب هداف دوري جميل هذا الموسم حيث سجل الزلزال 12 هدفّا في 21 مباراة لعب كأساسي بواقع 1789 دقيقة من بينهم 3 أهداف من ركلات جزاء .

وفي غياب ركلات الجزاء سجل الشمراني 9 أهداف في 1798 دقيقة اي هدف كل 200 دقيقة .

 

غياب الأهداف من خارج الـ18 و الرأسيات

 

عاب الشمراني في الموسم الحالي من دوري جميل بسبب غياب أهدافه من خارج منطقة الـ18 و الأهداف من كرات رأسية حيث سجل 12 هدفّا من بينهم 10 باليمني و 2 باليسرى وسجل 9 أهداف من داخل منطقة الـ18 و 3 أهداف من ركلات الجزاء كما انه صنع 4 أهداف في الدوري هذا الموسم بالقدم اليسرى ونال4 كروت صفراء.

11