العالمي لعدم التعثر والأهلي ينتظر هدية الهلال

النصر الهلال فؤاد الاحمرياقترب قطار دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم من الوصول إلى محطته الأخيرة، حيث تتبقى فقط جولتان لحسم صراع الفائز باللقب هذا الموسم وحسم أسماء الفرق التي ستهبط للدرجة الثانية.

ولعل أبرز مباريات غدا الأحد “ديربي الرياض” الذي يجمع بين النصر المتصدر برصيد 60 نقطة، والهلال صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

ويخوض النصر هذه المباراة ولا بديل امامه سوى الفوز بنقاطها الثلاث ليظل متربعا على صدارة الدوري بفارق نقطتين عن وصيفه الأهلي، ليكون الحسم والتتويج بالبطولة في مباراة الشباب بالجولة الأخيرة الجمعة المقبل.

الأهلي ينتظر هدية الهلال
وينتظر الأهلي هدية ثمينة من الهلال بفوزه على النصر أو يتعادل ليحصد الراقي البطولة في حال تغلب على التعاون غدا الاحد، وعبر الاتحاد في الجولة الاخيرة على ملعب “الجوهرة”.

وتعد هذه المواجهة الأصعب للنصر هذا العام بسبب غياب إبراهيم غالب والفريدي وايقاف هوساوي، مما وضع دا سيلفا في ورطة كبيرة يخشى خلالها خسارته الدوري.

ويتعين على لاعبي النصر وجهازه الفني نسيان مرارة الخسارة 1-3 من لخويا القطري، في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي بسببها ودع الفريق السعودي البطولة الآسيوية.

الهلال يسعى للثأر
في المقابل يسعى الهلال للفوز بالمباراة هو الآخر للثأر من هزيمته في الدور الأول بهدف نظيف، وللثأر من ضياع اللقب الموسم الماضي لصالح النصر بفارق نقطتين.. كما أن الخروج بأي نتيجة غير الفوز قد تطيح بأحلام الفريق في المشاركة بدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، خاصة وأن هناك منافسة شرسة بينه وبين الاتحاد لانتزاع بطاقة التأهل الثالثة والأخيرة للبطولة الآسيوية.

ويسعى الهلال لاستثمار الحالة المعنوية العالية التي يمر بها لاعبوه بعد التأهل لدور ال16 من البطولة الآسيوية كأول المجموعة الثالثة عقب فوزه على السد القطري 2-1 للفوز بمباراة النصر.

ويفتقد الهلال جهود ظهيره الأيسر ياسر الشهراني لعدم اكتمال تأهيله بعد إصابته في العضلة الضامة.

11