الشباب للحفاظ على المركز الثاني بالدوري الإماراتي

2601262_full-lnd

يتطلع الشباب إلى الحفاظ على مركزه الثاني عندما يستضيف الظفرة الحادي عشر الأحد في المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة من الدوري الإماراتي.

وتقام السبت مباراة واحدة وهي احتفالية للعين المتوج باللقب في مواجهة ضيفه الشارقة، في حين تختتم المرحلة الأحد فيلعب أيضا الوصل مع الجزيرة، والوحدة مع النصر، وبني ياس مع الأهلي.

وبعد حسم العين للقب الدوري ومعرفة هوية الهابطين إلى الدرجة الثانية (عجمان والاتحاد كلباء)، فان معركة المركز الثاني هي الأهم مع ختام البطولة كونها قد تسمح لصاحبها المشاركة مباشرة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل. وتملك الإمارات مقعدين ونصفين في البطولة القارية، حيث يتأهل مباشرة بطلا الدوري ومسابقة الكأس، ويلعب صاحبا المركزين الثاني والثالث دورين تمهيديين.

وتكمن أهمية المركز الثاني انه في حال فوز العين بلقب الكأس أيضا فإن وصيف الدوري يتأهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا دون الحاجة لخوض دور تمهيدي. كما أن المركز الثاني يعد مهما للشباب لأسباب معنوية، بعدما ظل بعيدا عن مراكز المقدمة منذ أن أحرز لقب الدوري لآخر مرة عام 2008، لذلك لن يفرط بالفرصة السانحة لاحتلال الوصافة التي ستكون له في حال فوزه على الظفرة (26 نقطة).

ويملك الشباب 48 نقطة وهو نفس رصيد الجزيرة الثالث، لكنه يتفوق عليه بالمواجهات المباشرة بينهما. وستكون مهمة الجزيرة الذي ضمن المركز الثالث على الأقل كونه يتقدم على الوحدة الرابع بفارق أربع نقاط أصعب عندما يحل ضيفا على الوصل السادس (39 نقطة) أحد أفضل الفرق في دور الإياب والذي لم يخسر في آخر سبع مباريات.

وضمن الوحدة المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة وبفارق خمس نقاط عن ضيفه النصر (39 نقطة) الساعي للبقاء في المركز الخامس الذي ينافسه عليه الوصل والأهلي السابع (38 نقطة) والذي يحل ضيفا على بني ياس الثامن (32 نقطة).

8