الأهلي يبدأ عهدا جديدا أمام النصر بالدوري المصري

2555900_full-lnd

يبدأ الأهلي عهدا جديدا عندما يتواجه مع النصر الأربعاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري، فيما يسعى غريمه الزمالك إلى تعزيز صدارته في مباراته مع الرجاء الخميس.

وتنطلق المرحلة الثلاثاء بست مباريات حيث يلعب دمنهور مع اتحاد الشرطة، ووادي دجلة مع مضيفه الأسيوطي، والداخلية مع الجونة، وطلائع الجيش مع بتروجيت، وحرس الحدود مع المصري، وانبي مع مضيفه المقاولون العرب. وتتواصل مباريات المرحلة الخميس حيث يتواجه سموحة مع المقاصة، والإسماعيلي مع الاتحاد السكندري، والنصر أمام الأهلي، وتختتم الخميس بلقاء الزمالك مع الرجاء.

وتتجه الأنظار نحو مباراة الأهلي والنصر لكونها تمثل بداية عهد جديد للنادي القاهري العريق عقب رحيل الأسباني خوان كارلوس جاريدو من الإدارة الفنية بسبب سوء النتائج محليا وخروج الفريق من دوري أبطال أفريقيا بركلات الترجيح أمام المغرب التطواني المغربي. ويأمل الأهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 46 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الزمالك المتصدر، الحصول على النقاط الثلاث واستعادة طريق الإنتصارات، أملا في الوقت ذاته تعثر الزمالك للعودة إلى المنافسة على الصدارة من جديد. أما النصر الثامن عشر (20 نقطة)، فيأمل استغلال الحالة المهزوزة للأهلي من أجل تحقيق المفاجأة وتحسين موقفه في الترتيب. وسيفتقد الأهلي جهود نجومه وليد سليمان ومحمد هاني وحسين السيد للإصابة، فيما بات من المنتظر عودة صبري رحيل للمشاركة بعد فترة طويلة من استبعاده.

وبدوره، يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته المتتالية على حساب الرجاء السابع عشر، متسلحا بمعنوياته المرتفعة بعد تأهله للدور ربع النهائي من مسابقة كأس الإتحاد الأفريقي بتحقيقه فوزا ثمينا خارج الديار على الفتح الرباطي المغربي 3-2 في إياب الدور الثاني بعد اكتفائه بالتعادل على أرضه 1-1 ذهابا.

ومن جهته، يأمل انبي المحافظة اقله على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن الزمالك عندما يتواجه مع المقاولون العرب السادس في مباراة صعبة للغاية.

وسيكون وادي دجلة الخامس (40 نقطة) على موعد مع مباراة سهلة في بني سويف أمام الأسيوطي الأخير (9 نقاط)، فيما يتطلع الداخلية الرابع عشر (31) لتحقيق فوز يعزز به حظوظه بالاستمرار في دوري الأضواء لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الجونة الثالث عشر الذي يصارع بدوره من اجل البقاء.

ويلتقي الطلائع العاشر (36) مع بتروجيت السابع (39) في لقاء صعب للفريقين، فيما يبحث حرس الحدود الخامس عشر (31) عن فوز ينقذه من دائرة الهبوط أمام المصري الثاني عشر (34) المنتشي بعودته للانتصارات تحت قيادة المخضرم مختار مختار.

وسيكون الأسماعيلي الثامن (37) على موعد مع اختبار صعب بملعبه أمام الإتحاد السكندري الحادي عشر (35)، بينما سيكون المقاصة الرابع (43) على موعد مع مهمة صعبة للحفاظ على مركزه حينما يحل ضيفا على سموحة السادس عشر (29) المنتشي بانجازه التاريخي بالتأهل لدوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في مشاركته الأولى بالبطولة.

10