كيال لموقع الاتحاد الآسيوي: أندية غرب آسيا غير محظوظة ونفضل مواجهة النصر

أشاد طارق كيال مدير فريق نادي الأهلي السعودي بإقامة نهائي دوري أبطال آسيا من مباراتي ذهاب وإياب اعتباراً من عام 2013.

جاء ذلك عقب سحب قرعة دوري أبطال آسيا 2013، والتي وضعت الأهلي في المجموعة الثالثة إلى جانب سيباهان الإيراني والغرافة القطري والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين لوكوموتيف الأوزبكي والنصر الإماراتي.

وكان الأهلي بلغ المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا هذا العام قبل أن يخسر أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 0-3 على ستاد مونسو.

وقال كيال: نحن كنا من بين الأندية التي أثارت هذا الموضوع، ونود أن نشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هذا القرار المهم بإقامة النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

وأضاف: الآن هناك فرصة أفضل لأندية غرب آسيا للمنافسة بصورة أقوى على لقب البطولة، لأن أنديتنا لم تكن محظوظة كون معظم المباريات النهائية كانت تقام في شرق آسيا.

وأوضح بخصوص قرعة الدور الأول: يبدو أن مصيرنا أن نواجه فريق سيباهان، ومواجهتهم دائماً تكون صعبة. الغرافة أيضاً خصم قوي ولكن لا أعتقد أننا سنواجه صعوبات معهم، ومن جهتي فإنني أفضل تأهل النصر من الدور التمهيدي لأننا نعرف عنهم أكثر من فريق لوكوموتيف.

وتابع: بما أن مباريات دور الـ16 تقام الآن بنظام الذهاب والإياب، وبما أن أيضاً البطولة تقام في ذات التوقيت مع مباريات الموسم المحلي فإننا بحاجة لتدعيم صفوف الفريق، ففي النسخة الماضية من البطولة عانينا من موضوع اللياقة البدنية، وبالتالي فإننا بالتأكيد نحتاج للمزيد من القوة في الفريق.

10