دورتموند يعين توشيل مدربا جديدا له خلفا لكلوب

2589621_full-lnd

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأحد عن تعيين توماس توشيل مدربا جديدا له بدءا من الموسم المقبل.

وأعلن المدير الفني الحالي يورجن كلوب أنه سيرحل عن تدريب الفريق في نهاية الموسم بسبب التراجع الشديد في نتائج الفريق وخروجه من دوري أبطال أوروبا واحتلاله المركز الثامن في البوندسليجا.

وقع توشيل /41 عاما/ عقدا يمتد لثلاثة أعوام مع دورتموند على أن يتم تفعيله في الأول من يوليو/تموز المقبل. ويتوقف توشيل عن العمل لحين انتهاء عقده مع فريقه السابق ماينز في نهاية يونيو/حزيران المقبل على أن يخلف كلوب بداية من يوليو/تموز.

وسيتم تقديم توشيل رسميا بصفته المدرب الجديد لدورتموند في الاسبوع التالي للجولة الأخيرة من الدوري الألماني.

وأكد دورتموند أنه لن يتم اصدار بيانات إضافية من النادي أو المدرب حتى موعد تقديمه لوسائل الإعلام. وأوضح دورتموند في بيان له “النادي سيقدم رسميا مدربه الجديد في الاسبوع التالي لنهاية الموسم، ونتمنى أن تتفهم الجماهير أن أي من الأطراف المعنية لن تتطرق إلى الحديث في هذا الشأن حتى الموعد المحدد”.

إنضم توشيل مثله مثل كلوب إلى دورتموند قادما من ماينز، وستكون مهمته الأولى إعادة الفريق إلى دائرة المنافسة بعد موسم مخيب للآمال. وقاد كلوب /47 عاما/ دورتموند للقب البوندسليجا في 2011 و2012 ولقب الكأس في 2012 ووصل بالفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2013. وحظى كلوب باستقبال حافل من الجماهير في أول ظهور علني له منذ اعلان قرار الرحيل.

وقال كلوب عقب الفوز على باردربون بثلاثية أمس السبت “إنه أمر مؤثر بكل تأكيد”. وأوضح كلوب في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي إنه توصل إلى استنتاج خلال الاسابيع الماضية يفيد بأن وقته مع الفريق قد انتهى ، بعدما قضى معه موسما صعبا، وأضاف “دورتموند يحتاج إلى تغيير. لم ولن يكن هناك أي خلاف مع اللاعبين. وقال كلوب إنه ليس أمامه عمل في أي فريق آخر الآن، ولكنه لا يعتزم أن يقضي فترة بعيدا عن التدريب.

وأشار كلوب إلى إنه تعمد إبلاغ النادي مبكرا كي تتاح أمامه الفرصة للتخطيط ، “هذا الفريق يستحق أن يقوده مدرب بكفاءة 100 بالمائة. كنت أدرك طوال هذه السنوات أنه عندما يحين الوقت الذي أشعر فيه بأنني لم أعد المدرب المثالي لهذا النادي الاستثنائي، سأقولها”. وأضاف “أدركت في الأسابيع والأيام الأخيرة أنني لم أعد أستطيع قول “نعم أنا المدرب المثالي للفريق” بثبات. ومن أجل هذا الفريق الاستثنائي رأيت أنه من واجبي أن أبلغ (مدير الكرة) مايكل زورك و هانز-يواخيم فاتزكه المدير الإداري للنادي بالقرار.

ووفقا لصحيفة بيلد فإن كلوب هو من رشح توشيل لخلافته، بعد أن سبق له تدريب ماينز بين عامي 2009 و2014 وصعد به إلى المركز الخامس في الدوري الألماني في موسم 2010/2010 في أفضل انجاز للفريق كما صعد به إلى الدوري الأوروبي في الموسم الماضي لكنه قرر الرحيل فجأة لكن النادي رفض فسخ عقده ليبقى مصيره معلقا مع فريقه السابق حتى نهاية الموسم الحالي.

10