FIFA : الهلال و الاتحاد في كلاسيكو بعيداً عن الصدارة

الاتحاد و الهلال ‫(5)‬ ‫‬

تتصدر موقعة الكلاسيكو التي تجمع الهلال والاتحاد غدا الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الاهتمام في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي. ويلعب غدا ايضا النصر حامل اللقب مع هجر والتعاون مع الشباب، والسبت الخليج مع الرائد ونجران مع الفتح والعروبة مع الشعلة والفيصلي مع الاهلي.

الهلال استعاد عافيته مع المدرب اليوناني جورجيوس دونيس وحقق عددا من الانتصارات المتتالية يتطلع إلى مواصلتها للبقاء في صلب المنافسة على اللقب او لضمان التأهل المباشر لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل على الاقل، أما الاتحاد الذي فقد فرصة المنافسة على اللقب رغم المستويات الجيدة التي يقدمها فيأمل في العودة بالنقاط الثلاث كونها ستعيده مجددا للمركز الثالث وبفارق نقطة عن مضيفه.

يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 47 نقطة، ويبرز في صفوفه الحارس خالد شراحيلي الذي ما يزال حافظ على نظافة شباكه في آخر ست مباريات وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيليان ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز الذي بدأ يستعيد مستواه المعروف.

أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة ويبرز في صفوفه احمد عسيري وراشد الرهيب وجمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري العائد من الإيقاف وعبدالرحمن الغامدي إلى جانب العراقي سيف سلمان والبولندي زوكالا والروماني سان مارتن والبرازيلي ماركينيو.

ويتطلع النصر إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ليحكم قبضته على الصدارة عندما يستقبل هجر على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما.

النصر يدخل المباراة بشعار الفوز فقط للبقاء في الصدارة سيما وأن أي تعثر سيفتح المجال أمام الأهلي للانقضاض عليها في حال فوزه على الفيصلي في المجمعة وهو الأمر الذي يحتم على مدرب الفريق الأوروغوياني خورخي داسيلفا الزج بكل أوراقه الرابحة منذ البداية لإحباط أي مفاجأة محتملة في الوقت الذي يأمل فيه هجر الذي تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل للابتعاد عن منطقة الخطر.

يملك النصر 54 نقطة، اما هجر فيحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة. ويعوّل النصر على عبدالله العنزي وعمر هوساوي وحسين عبدالغني وشايع شراحيلي وعوض خميس ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي هداف الفريق والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والأوروغوياني فابيان استويانوف. وما زالت مشاركة خالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين غير مؤكدة.

ويبحث الاهلي الثاني برصيد 52 نقطة الى تعويض خسارته امام القادسية في كأس الملك، عندما يحل ضيفا على الفيصلي السبت بالمجمعة، حيث يأمل بتعثر النصر للانقضاض على المركز الاول.

12