من يتغلب في الكلاسيكو.. الزلزال أم الثعلب؟

معركة خاصة بين الزلزال و الثعلب في الكلاسيكو

82

يشهد كلاسيكو الجمعة بين الهلال صاحب الديار و الاتحاد الضيف معركة تهديفية من نوع خاص بين الزلزال ناصر الشمراني أول سعودي يدخل المئوية في دوري المحترفين وبين الثعلب عبد الرحمن الغامدي خريج مدرسة الشباب في العميد.

و يعول المدرب اليوناني جورجيوس دونيس على خبرة الشمراني 30 عامّا بينما يظهر عامل الشباب في النمور بتواجد الغامدي 21 عامّأ فقط في الهجوم.

 

إليكم مقارنة بين أرقام الزلزال والثعلب:

 

ناصر الشمراني محطم الآرقام القياسية:

 

331

 

قدم الشمراني أوراق اعتماده بشكل سريع لجماهير الزعيم بأهدافه التي لا تتوقف حيث وصل للمئوية ي تاريخ دوري المحترفين كأول لاعب سعودي عندما هز شباك فريقه السابق الشباب ليصل الي 39 هدفاّ مع الزعيم الهلالي كما كان قد سجل 69 هدفاّ مع الشباب.

و يعد الشمراني عقدة لفريق الاتحاد حيث سجل 7 أهداف في مرمى الفريق بينما نجران أكثر من تعذب من نيران الشمراني بتسعة أهداف في شباكهم.

و سجل مهاجم الهلال 11 هدف في 18 مباراة بدوري جميل هذا الموسم كما صنع 4 أهداف وذلك في 1563 دقيقة لعب هذا الموسم.

ويتميز الشمراني بإجاته التسجيل بالقدم اليمنى حيث سجل 9 أهداف هذا الموسم بالقدم اليمنى و هدفين باليسرى بينما مازال يبحث عن زيارته الأولى للشباك بالرأس في دوري جميل هذا الموسم .

 

عبد الرحمن الغامدي :

 

0909

 

يتذكر جمهور مدرجات الذهب ثنائية الغامدي في شباك الهلال في الانتصار بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2013 وهي ما دفعت اللاعب للتواجد مع الأخضر للمرة الأولى في بطولة OSN الدولية في2014.

ويتميز صاحب القميص 49 في الاتحاد بالحركة المستمرة و التألق عند مشاركته من دكة البدلاء حيث لعب 19 مباراة هذا الموسم من بينها 10 كبديل و 9 كأساسي .

وسجل الغامدي 8 أهداف هذا الموسم و بعكس الشمراني فأن ميزته الكبرى هي القدم اليسري الذي سجل بها نصف أهدافه بينما سجل هدفين بالرأس ومثلهم بالقدم اليمنى.

و اعتاد الغامدي على تسجيل الأهداف من داخل منطقة الـ18 حيث لم يسجل اى هدف من خارج المنطقة في دوري جميل هذا الموسم كما لم يصنع اى هدف في الـ951 دقيقة مشاركة مع الاتحاد .

13