ممثلو الوطن في ثلاث مباريات هامة:

النصر لتأكيد تأهله والفتح لرد اعتباره ونجران لأول فوز تاريخي

يستهل نجران السعودي مشواره في بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين يوم الأربعاء عندما يستضيف السالمية الكويتي على ملعب نادي الأخدود بنجران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويتطلع الفريق السعودي إلى بداية قوية في أول مشاركة خارجية له خصوصا وأن المباراة تقام على ملعبه وأمام جماهيره التي ستؤازره بقوة، بينما يسعى السالمية إلى تحقيق نتيجة إيجابية ليبقى في الصدارة بعد فوزه على المحرق البحريني 1-0 في الجولة الاولى.

ويدخل نجران المباراة بمعنويات عالية بعد المستويات الكبيرة التي يقدمها في الدوري المحلي رغم خسارته مباراته الأخيرة أمام الشباب بصعوبة كبيرة، وهو يأمل في أن تنعكس هذه الروح في مباراة الغد ليحقق نتيجة إيجابية.

أما السالمية فيأمل في أن يحقق الفوز الثاني ويقترب من بلوغ الدور الثاني أو على الأقل العودة بنقطة التعادل. ورغم بداية الفريق المتواضعة في الدوري الكويتي إلا أن مستوياته ونتائجه تحسنت في الآونة الأخيرة حيث حقق فوزين في آخر مباراتين إلى جانب الفوز على المحرق. ويبرز في الفريق نايف زويد ونواف الرشيد ومحمد راشد والسوري محمد زينو والأردني عدي الصيفي.

البطولة العربية

يسعى الفتح متصدر الدوري السعودي الى حجز بطاقته الى الدور الثاني عندما يستضيف العربي الكويتي غدا الأربعاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء في إياب الدور الأول لمسابقة كأس الإتحاد العربي.

وكان الفتح خسر 2-3 ذهابا الثلاثاء الماضي، وهو يحتاج الى الفوز بهدف وحيد لبلوغ الدور الثاني، فيما يكفي العربي التعادل لمواصلة مشواره في المسابقة.

ويمني الفتح النفس بتجاوز العربي رغم الظروف التي يواجهها والمتمثلة في غياب الثنائي عدنان فلاته والسنغالي كيمو سيسوكو للإيقاف وحارس مرماه الأساسي عبدالله العويشير بسبب الاصابة.

ومن المتوقع أن يدخل الجبال المباراة بتشكيلة مؤلفة من محمد شريفي في حراسة المرمى، وعبد العزيز بوشقراء وعبدالله العبدالله وبدر النخلي وصادق العيد للدفاع، والاردني شادي أبو هشهش ومبارك الأسمري والبرازيلي ايلتون جوزية كزافييه وربيع سفياني وحسين المقهوي للوسط، والكونغولي دوريس سالومو في الهجوم.

في المقابل، يدخل العربي المباراة أكثر ارتياحا من مضيفه، وهو يسعى الى تأكيد تفوقه وتسجيل حضوره في المسابقة بعد أن قطع شوطا طويلا في الذهاب.

ومن المتوقع أن يلعب روماو بتشكيلة مكونة من خالد الرشيدي في حراسة المرمى، وأحمد أشكناني وأحمد إبراهيم ومحمد فريح وعلي مقصيد للدفاع، وعبدالله الشمالي وطلال نايف وعبد العزيز السليمي وعبد القادر فال للوسط، وأحمد هايل وفهد الرشيدي في الهجوم.

كما يأمل الحد البحريني في تحقيق المفاجأة والتفوق على النصر السعودي عندما يلتقيان غدا الاربعاء على ملعب علي بن محمد في عراد.

وسيدخل الحد اللقاء بقيادة مدربه المحلي عدنان إبراهيم بخطة هجومية من أجل الابقاء على آماله في بلوغ المراحل المتقدمة بأول ظهور له في المسابقات الخارجية.

وكثف الجهاز الفني لفريق الحد من استعداداته المحلية، وحرص المدرب ابراهيم على الجوانب الهجومية ومحاولة هز شباك النصر وتعويض الفارق الكبير في الأهداف بلقاء الذهاب.

ويعول الحد على نجومه بقيادة مهاجميه البرازيلي فاجنر والنيجيري عبد الحفيظ عبد السلام ولاعب الوسط الافغاني جمال الدين والمدافع البرازيلي جوليانو فضلا عن لاعبيه الدوليين الحارس عباس أحمد وعبد الوهاب المالود وعبدالله هزاع ولاعب الوسط محمود العجيمي وابراهيم حبيب ونايف الماجد.

ومن جهته يدخل مدرب النصر السعودي الأورجوياني دانييل كارينيو اللقاء وهو يملك الأفضلية بعد النتيجة الكبيرة على أرضه، ولكنه يتوقع أن يلعب بحذر ومحاولة الاستفادة من اندفاع لاعبي الحد واستغلال المرتدات الهجومية.

ويعول النصر على جهود نجومه الكولومبي خايمي أيوفي ومحمد السهلاوي والدولي المصري حسني عبد ربه وعبده عطيف وسعود حمود وابراهيم غالب.

الفريقان

التوقيت – المكان

القناة الناقلة

الحد – النصر

6:30 –  المنامة

القناة الرياضية 1

الفتح – العربي

7:20 –  الاحساء

القناة الرياضية 2

نجران – السالمية

7:20 – نجران

الجزيرة الرياضية

10