مرسيليا يتطلع لتقليص الفارق بغياب سان جرمان وليون بالدوري الفرنسي

2582470_full-lnd

تنطلق المرحلة الثانية والثلاثون من الدوري الفرنسي لكرة القدم في نهاية الاسبوع الحالي في غياب باريس سان جرمان المتصدر ومطارده ليون بفارق نقطة، افساحا في المجال امام نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية.

ويلعب سان جرمان حامل اللقب مع باستيا بعد غد السبت في نهائي كأس الرابطة، فتأجلت مباراة الاول مع ضيفه ميتز الى الثلاثاء 28 نيسان/ابريل، فيما يلعب ليون مع ضيفه باستيا الاربعاء المقبل.

ويتصدر سان جرمان الترتيب مع 62 نقطة بفارق نقطة عن ليون، لذا ستكون الفرصة متاحة لمرسيليا الثالث كي يقلص الفارق الى نقطة مع الاخير عندما يحل على بوردو السادس في قمة المرحلة الاحد المقبل.

وعاش مرسيليا احد السيناريوهات الصعبة في مواجهة سان جرمان الاسبوع الماضي على ارضه، فتقدم مرتين عبر مهاجمه الدولي اندري بيار جينياك قبل ان يرد فريق العاصمة وينتزع الفوز في الشوط الثاني.

ولم يفز مرسيليا في 19 مباراة على ملعب “شابان دلماس” وينوي فك النحس امام غريمه في الثمانينيات والتسعينيات بوردو. اما بوردو فيمر في فترة مميزة شهدت خسارته في الجولة قبل الماضية امام تولوز 2-1.

ويفتتح موناكو المرحلة غدا الجمعة على ارض كاين الثاني عشر باحثا عن نتيجة ايجابية قبل حلوله على يوفنتوس الايطالي الثلاثاء المقبل في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويبحث سانت اتيان، الذي ودع مسابقة الكاس امام باريس سان جرمان، عن مواصلة سلسلته من 6 مباريات دون خسارة عندما يستقبل نانت العاشر في مباراة قوية وهو يبتعد عن موناكو بفارق نقطتين فقط.

ويلعب الاحد، ايفيان مع ليل، ولنس مع لوريان، ورينس مع نيس، ورين مع غانغان، وتولوز مع مونبلييه.

 

10