كل الأندية مكلومة.. من ضرب الاهلي ونار السومة

عمر السومةحافظ الأهلي السعودي على صدارة المجموعة الرابعة عقب تعادله مع مضيفه تراكتور سازي الإيراني 2-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
ويدين الاهلي ببقائه في الصدارة برصيد 8 نقاط وبفارق 4 عن تراكتور سازي وناساف كارشي الاوزبكستاني الذي يلعب لاحقا مع ضيفه الاهلي الاماراتي (نقطتان)، الى السوري عمر السومة الذي سجل له الهدفين (73 و90)، فيما سجل هدفي تراكتور سازي البرازيلي إيدينيو (60) وشاهين ثاقبي (77).

وبدأ الشوط الأول سريعا من جانب تراكتور الذي هاجم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر وكاد أن يحقق ذلك بواسطة فريد كريمي لولا براعة عبدالله المعيوف الذي حول الكرة الخطرة لركنية (6). وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تشكل هجمات الفريقين أي خطورة على المرميين حتى الدقيقة 39 التي شهدت تسديدة قوية من انترانيك تيموريان علت العارضة الأهلاوية بقليل.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بخروج حسين المقهوي المصاب ودخول سلمان المؤشر.

ولاحت فرصة للفريق الإيراني للتقدم لكن كرة تيموريان لم تجد من يتابعها داخل المرمى (55) ثم أنقذ عبدالله المعيوف مرماه من هدف محقق عندما حول كرة إيدينيو الى ركنية (58) استفاد منها الاخير على اكمل وجه ولعب الكرة “ساقطة” من فوق المعيوف بعد ارتطامها بأحد المدافعين (60).

ولاحت فرصة مواتية لتراكتور لإضافة هدف ثان لكن كرة سعيد أغاي مرت من أمام المرمى (67) ثم أضاع إيدينيو هدفا عندما تلاعب بالدفاع وسدد الكرة بجوار القائم (70).
وتهيأت فرصة للأهلي لمعادلة النتيجة لكن كرة سلمان المؤشر القوية علت العارضة (71)، ثم جاء الفرج للسعوديين عبر السومة الذي تلاعب بالدفاع الإيراني قبل أن يسدد كرة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس حامد لك (73).
ولم ينعم الأهلي بهدف التعادل سوى دقائق معدودة اذ تقدم تراكتور مجددا بواسطة شاهين ثاقبي الذي ارتقى لكرة وصلته من ركنية ولعبها قوية على يمين عبدالله المعيوف (77). وحرمت العارضة الأهلي من هدف التعادل بعد أن نابت عن الحارس حامد لك وتصدت لكرة السومة قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (87).
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ضرب السومة مجددا وأدرك التعادل إثر كرة وصلته من سلمان المؤشر أرسلها قوية على يسار حامد لك (90).
واكمل الفريق الايراني اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد فرشاد احمد زاده.

11