تأهل جماعي لسموحة، الهلال، المولودية، الترجي والصفاقسي

2343705_full-lnd

بلغ سموحة المصري الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا بفوزه المتأخر على ضيفه انييمبا النيجيري 2-0 اليوم الاحد في الاسكندرية في اياب الدور الاول.

وانتظر سموحة حتى الدقيقة 85 لافتتاح التسجيل عبر هاني العجيزي من ركلة جزاء، وأضاف الإيفواري هرمان كواو الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع. ولعب انييمبا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 اثر طرد لاعب وسطه كينغسلي سوكاري. وكان انييمبا فاز 1-0 ذهابا.

ويلتقي سموحة في ثمن النهائي مع ليوبار الكونغولي والذي حجز بطاقته على حساب غور ماهيا الكيني بالفوز عليه بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 1-0.

وتأهل الهلال السوداني للدور ثمن النهائي بتعادله مع مضيفه بيج بوليتس المالاوي 1-1 اليوم الاحد في بلانتير في اياب الدور الاول.

وسجل شيلابوندوا (75 من ركلة جزاء) هدف بيغ بوليتس، وبوباكار كيبي (77) هدف الهلال. وكان الهلال فاز برباعية نظيفة ذهابا على ارضه.

ويلتقي الهلال في ثمن النهائي مع سانجا بالوندي من الكونغو الديموقراطية او كوتون سبور الكاميروني اللذين يلتقيان لاحقا على ارض الاول بعدما تعادلا سلبا ذهابا على ارض الثاني.

وبلغ مولودية شباب العلمة الجزائري الدور ثمن النهائي بفوزه الثمين على مضيفه اشانتي كوتوكو الغاني 2-1 اليوم الاحد في كوماسي في اياب الدور الاول. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في الجزائر.

وكان اشانتي كوتوكو البادىء بالتسجيل عبر اوووسو في الدقيقة 42، لكن مولودية شباب العلمة قلب الطاولة في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر وليد دراجة (61) وفارس حميتي (90). ويلتقي مولودية شباب العلمة في ثمن النهائي مع النادي الرياضي الصفاقسي التونسي.

وتأهل الترجي التونسي للدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه كوسموس دي بافيا الكاميروني 3-1 في تونس في اياب الدور الاول. وكان الترجي فاز 1-0 ذهابا في ياوندي.

وسجل الكاميروني يانيك نيانج (33 و45 من ركلتي جزاء) وغيلان الشعلاني (67) اهداف الترجي، ومحمد علي اليعقوبي (27 خطأ في مرمى فريقه) هدف كوسموس دي بافيا. ويلتقي الترجي في ثمن النهائي مع المريخ السوداني.

وتأهل النادي الرياضي الصفاقسي التونسي بفوزه على ضيفه سيماسي التوغولي 1-0 اليوم الاحد في صفاقس في اياب الدور الاول. وكان الصفاقسي فاز 5-0 ذهابا في لومي.

وسجل الكاميروني ماريوس نوبيسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة. ويلتقي الصفاقسي في ثمن النهائي مع مولودية شباب العلمة الجزائري.

 

 

 

8