الرجاء البيضاوي يلحق بغريمه الوداد إلى الصدارة

لحق الرجاء البيضاوي بغريمه التقليدي الوداد البيضاوي إلى الصدارة عقب فوزه على ضيفه أولمبيك خريبكة 2-1، وتعادل الثاني مع مضيفه النادي القنيطري 1-1 يوم الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري المغربي.

في المباراة الاولى، انتظر الرجاء البيضاوي الدقيقة 57 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه حمزة بورزوق اثر خطأ فادح لحارس مرمى الضيوف نبيل البركاوي، ثم اضاف عبد المجيد الدين الجيلاني الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنقطة (64)، قبل ان يسجل يوسف نافع الهدف الوحيد للضيوف بضربة رأسية ساقطة من حافة المنطقة خدعت الحارس خالد العسكري.

وفي الثانية، منح لاعب الوسط الإيفواري بكاري كونيه التقدم للوداد البيضاوي من تسديدة قوية من 25 مترا عانقت شباك الحارس محمد بيسطارة (33)، وادرك النادي القنيطري التعادل عبر بلال بيات من تسديدة من مسافة قريبة (62).

ورفع الرجاء البيضاوي رصيده الى 19 نقطة بفارق الاهداف امام الوداد البيضاوي، علما بان الاول يملك مباراتين مؤجلتين امام المغرب التطواني حامل اللقب ستقام الاربعاء المقبل، والجيش الملكي ستقام في موعد لاحق.

وتراجع الجيش الملكي الى المركز الثالث بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه اولمبيك اسفي بهدف لمحسن عبد المؤمن من تسديدة قوية من حافة المنطقة اسكنها الزاوية البعيدة (89) مقابل هدف لعبد الرزاق حمدالله من ركلة جزاء في الدقيقة 73 عندما لمست الكرة يد لاعب الوسط محمد امين البقالي معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 9 اهداف بفارق هدفين امام بيات.

ورفع الجيش الملكي رصيده الى 18 نقطة بفارق الاهداف امام المغرب الفاسي المتعادل مع مضيفه وجاره الوداد الفاسي بهدف للمهدي بلعروصي بضربة رأسية من مسافة قريبة (14) مقابل هدف لعبد الرحيم السعيدي من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة (9).

يذكر ان الجيش الملكي يملك مباراتين مؤجلتين امام الرجاء البيضاوي ستقام في موعد لاحق والوداد الفاسي ستقام الاربعاء المقبل.

وصعد المغرب التطواني الى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه حسنية اغادير بثلاثة اهداف لحسام الدين الصنهاجي في الدقيقتين 14 من تسديدة قوية من داخل المنطقة و85 من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس فهد الاحمدي، وعبد العظيم خضروف من تسديدة زاحفة من نقطة الجزاء (26) مقابل هدف لاحمد الفاتحي بضربة رأسية من مسافة قريبة (64).

وعزز الدفاع الحسني الجديدي موقعه في المركز السابع بتغلبه على النادي المكناسي بهدف وحيد سجله مهاجمه التشادي ليجي دجيم نام في الدقيقة 59 عندما مرر كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها الحارس هشام الغوفير خطأ في مرماه.

وحقق رجاء بني ملال العائد حديثا الى دوري الاضواء فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف وحيد سجله رضا الله الغزوفي في الدقيقة 65 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية من الجهة اليمنى.

وتخلص رجاء بني ملال من المركز الاخير مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 6 نقاط بفارق نقطة واحدة امام نهضة بركان العائد بدوره الى دوري الاضواء هذا الموسم والذي يحل ضيفا على الفتح الرباطي في وقت لاحق.

9