نابولي يكتسح بيسكارا و يضيّق الخناق على يوفنتوس

لقاء سابق لنابولي

اعاد نابولي الفارق مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الى نقطتين بعد ان اكتسح ضيفه بيسكارا الوافد الجديد الى النخبة 5-1 يوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم

على ملعب سان باولو، بكر نابولي في هز شباك الضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة اطلقها الدولي السويسري غوكهان اينلر (9)، وعزز السلوفاكي ماريك هامسيك بالهدف الثاني من مجهود فردي داخل المنطقة (15) رافعا رصيده الى 7 اهداف.

واعاد الايسلندي بيركير بياماسون الامل للفريق الزائر بعدما قلص الفارق سريعا بمتابعة رأسية لعرضية داميانو تسانون (18).

وفي الشوط الثاني، تعرض بيسكارا لضربة قوية مزدوجة تمثلت ببطاقة حمراء لمدافعه انطونيو بوكيلي الذي اسقط الاوروغوياني ادينسون كافاني في المنطقة المحرمة، وبركلة جزاء نفذها الاخير بنجاح هدفا ثالثا لاصحاب الارض (58).

وتلقت شباك بيسكارا هدفا رابعا اثر تمريرة من هامسيك ومتابعة من كافاني (63) الذي سجل هدفه العاشر في البطولة معززا موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم ميلان ستيفان الشعراوي الذي قاد فريقه الى الفوز على مضيفه كاتانيا 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

واكمل اينلر الخماسية بقذيفة ثانية من خارج الحدود مسجلا هدفه الثاني الشخصي بنفس الطريقة التي جاء بها الاول (78).

ورفع نابولي رصيده الى 33 نقطة مقابل 35 ليوفنتوس الذي تغلب على جاره تورينو 3-صفر امس السبت، فيما وقف رصيد بيسكارا صاحب المركز العشرين الاخير عند 11 نقطة.

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، حقق انتر ميلان فوزا صعبا على ضيفه باليرمو 1-صفر فانفرد بالمركز الثالث بعد ان فك الشراكة مع فيورنتينا الذي يستضيف لاحقا اليوم سمبدوريا في آخر مباريات المرحلة.

ومرت الدقائق العشر الاولى دون وضوح في الرؤيا من الجانبين قبل ان يقود الارجنتيني دييغو ميليتو مهاجم انتر ميلان هجمة من الجهة اليمنى ودخل المنطقة ثم سدد في جسم لاعب الوسط ايروس بيزانيو لتتحول الى ركنية غير مثمرة (12)، وطال امد الرد من جانب باليرمو الذي سيطر ميدانيا في وسط الملعب، برأسية من الارجنتيني باولو ديبالا ذهبت بعيدا دون تهديد مباشر (23).

وابعد الارجنتيني والتر صامويل كرة عرضية خطرة امام مرمى انتر ميلان ارسلها من الجهة اليسرى السلوفيني يوزيب ايليسيتش (28)، وسدد ميليتو كرة من مكان مناسب ذهبت عالية وبعيدة عن القائم الايسر (30) اتبعها مواطنه استيبان كامبياسو بتسديدة في احضان الحارس الالباني سمي اويكاني (32).

واستعاد انتر ميلان السيطرة، وتوالت والهجمات والتسديدات على مرمى باليرمو من جانب ميليتو وكامبياسو والارجنتيني الاخر رودريغو بالاسيو دون ان يقف الحظ الى جانب اي من لاعبي الفريق المضيف حتى نهاية الشوط الاول، فيما كانت محاولة واحدة في ربع الساعة الاخير لباليرمو عبر ايليسيتش حولها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش الى ركنية.

وفي الشوط الثاني، اهدر المدافع اندريا رانوكيا، الايطالي الوحيد في صفوف انتر ميلان، فرصة افتتاح التسجيل بعد ان سدد كرة وصلته من كامبياسيو مرتين الاولى في جسم احد المدافعين والثانية بعيدا عن الخشبات (59).

وتقدم انتر ميلان بالنيران الصديقة لعد عرضية طولية بعيدة المدى من رانوكيا وضع المدافع الاوروغوياني سانتياغو غارسيا قدمه في طريقها بهدف ابعادها الى ركنية فخدعت الحارس ودخلت الشباك (74).

وتقدم لاتسيو الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه بارما 2-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وانهى لاتسيو الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين سجل الاول جوزيبي بيافا بعد ركنية نفذها الدولي الفرنسي ميكايل سياني (25)، واضاف الالماني ميروسلاف كلوزه بعد ان استثمر كرة في العمق من الاوروغوياني الفارو غونزاليز (34) رافعا رصيده الى 9 اهداف ثم ترك مكانه مصابا للتشيكي ليبور كوزاك (44).

وفي الشوط الثاني، تمكن بارما من تقليص الفارق بعدما ارتكب ستيفانو ماوري خطأ ضد نيكولا سنسوني داخل المنطقة واحتساب ركلة جزاء نفذها الجزائري اسحق بلفضيل وتصدى لها الحارس البانو بيتزاري لتعود الكرة الى الجزائري فاعادها الى الشباك (66).

وتغلب روما على مضيفه ىسيينا 3-1 بعد ان تخلف بهدف في الشوط الاول عبر المدافع البرتغالي نيتو الذي تابع كرة من ركلة ركنية في شباك حارس مرمى روما الاوروغوياني ماورو غويكوتشيا (25).

وفي الشوط الثاني، خطف روما هدف التعادل الصعب بواسطة ماتيا ديسترة الذي تلقى كرة عرضية من اليساندرو فلورنتسي تابعها برأسه في المرمى (63).

ومنح سيموني بيروتا الفوز والنقاط الثلاث لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني من داخل المنطقة (86)، وعززه ديسترو بالهف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+1).

وحقق اودينيزي فوزا كبيرا على ضيفه كالياري 4-1 بعد ان تقدم باربعة اهداف نظيفة افتتحها الارجنتيني روبرتو بيريرا بتسديدة من داخل المنطقة (33)، واضاف المدافع غابرييلي انييلا الثاني اثر ركلة ركنية (39).

واستهل اودينيزي الشوط الثاني بالهدف الثالث من رأسية للمدافع البرازيلي دانيلو اثر عرضية من انطونيو دي ناتالي (48)، وسجل جوفاني باسكوالي الهدف الرابع بمساعة من دييغو فابريني (66).

وسجل كالياري هدف حفظ ماء الوجه اثر عرضية من اندريا كوسو ومتابعة رأسية من دانييلي ديسينا (80).

وفاز بولونيا على ضيفه اتالانتا 2-1، وكان الفائز البادىء بالتسجيل بعد ان حصل على ركلة حرة نفذها باتقان اليساندرو ديامانتي في اسفل الزاوية اليمنى (16).

وفي الشوط الثاني، عادل اتالانتا بعد ان قاد لوكا تشيغاريني هجمة مرتدة وارسل كرة في العمق خطفها الارجنتيني جرمان دينيس وانهاها في الشباك (50).

وسجل بولونيا هدف الفوز بعد رأسية من الاوروغوياني ماتياس ابيرو الى مونولو غابياديني الذي لم يتهاون في وضعها داخل الشباك (70).

وسقط جنوى امام ضيفه كييفو 2-4. وتقدم كييفو بواسطة ركلة جزاء تسبب بها ماريو سامبيريزي ونفذها بنجاح البرتو بالوسكي (14). الذي سجل الهدف الثاني لفريقه بعد كرة بينية من لوكا ريغوني الى داخل المنطقة (22).

وقلص كييفو الفارق من ضربة رأس للمصري احمد السعيد اثر ركنية نفذها اندريا برتولاتشي، لكن بالوسكي اكمل ثلاثيته الشخصية في الوقت بدل الضائع واعاد الفارق الى سابق عهده مستفيدا من عرضية روبرتو غوانا (45+1).

وفي الشوط الثاني، قلص جنوى الفارق مرة جديدة عن طريق الصربي بوسكو يانكوفيتش الذي تابع تمريرة من المصري السعيد (56).

ورغم النقص العددي بطرد مدافعه ماركو اندريولي لنيله البطاقة الصفراء الثانية (71)، تمكن كييفو من اضافة الهدف الرابع بواسطة الروماني ادريان ستويان (89).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 35 نقطة من 15 مباراة

2- نابولي 33 من 15

3- انتر ميلان 31 من 15

4- لاتسيو 29 من 15

4- فيورنتينا 28 من 14

10