أحمد الشمراني | الحكام أنزه من الإعلاميين..!!

** تكبر أمامي القضايا، لدرجة لم أعد أعرف معها المتهم من البريء..!!

** تصغر أمامي بعض الآراء، لدرجة بت أصدق معها أن إعلامنا أساس العلة، وليس جزءا منها كما ندعي دائما..!!
** نطالب بين فينة وأخرى الحكم أن يكون أمينا في عمله، ونحن متعصبون حيث تميل رياح القلب نميل..!!
** إذا كنا نسأل عن ضمير المهنة وأخلاقياتها في التحكيم، فكان الأولى أن نفعل ذلك في عملنا الإعلامي الذي سلمناه لمتعصبين يتعاطون فيه التعصب دون حياء من أحد..!!
** نحن نقول أن حكامنا مش ولا بد، ونتهم الكثير منهم بالإفراط في القرارات، بل أكثرنا يتهم الحكم في أمانته ونزاهته، في حين الإعلامي الجهبذ لو سأل الحكم عن أمانته وهو يحلل وينتقد، ماذا سنقول في هذه الحالة يا زملاء المهنة..؟؟
** سؤال مفحم أليس كذلك؟.. سؤال يا زملائي الأعزاء يضعنا كلنا في مأزق كبير، ولكن إن أجبنا بتجرد قد يكون بداية تصحيح، فمثلي يتمسكون بالضوء الذي في آخر النفق المظلم ولا أخال بعضكم إلا معي ولو بكلمة أنت صح..!!
** الأكثرية من زملائي الأعزاء يتحدثون عن التحكيم حسب من استفاد أو تضرر، لكن لا يخلو الحديث عن إسقاطات فيها ما فيها من الانتقاص من أمانة الحكم، بل أننا نرفض أن نرى حكما يتحدث مع رئيس ناد، في حين أغلب نقادنا وصحافيينا وكتابنا على موائد رؤساء الأندية وأعضاء الشرف..!!
** يا جماعة قبل أن نطالب بتعديل الحكام ومراقبتهم علينا أن نضبط مندوبي الأندية في الإعلام ومندوبي الإعلام في قصور رؤساء الأندية..!!
** ماذا لو خرج حكم طالته سهام إعلامي متعصب وقال الحكم دفاعا عن نفسه، كم قبضت حتى تهاجمني..؟
** لا يغرك إعلام يتبنى الدفاع عن ناديه ولا يغركم هرطقات تويتر وصخب برامج التوك شو فصدقوني لم يعد هناك قبول من الحكام وغيرهم بنقدنا ولاسيما أن الحبر الذي يكتب به بعضنا ملوث..!!
** حكامنا باتوا في واد وإعلامنا في واد آخر، ولهذا لن يقبلوا آراءنا، ولن نقبل صافراتهم، حتى يأتي جيل جديد ليحل القضية التي يتعدد المتضررون منها والمستفيد واحد..!!
** زملائي الأعزاء قبل أن نطالب بعزل المهنا أو حل اتحاد القدم أو…أو…. تعالوا نتعاون لتنظيف إعلامنا من مندوبي الأندية في الإعلام، وأن ننور القائمين على إعلامنا أن الأندية اخترقت صحفكم بعد أن اشترت برامج بعينها..!!
** أخيرا.. ما هو ردكم على من قال الحكام أنزه من الإعلاميين..؟؟

16