كوبر : لم أتردد في قيادة المنتخب المصري

كوبر

أوضح الأرجنتيني هيكتور كوبر أنه لم يتردد في اتخاذ قرار الإشراف الفني على المنتخب المصري برغم إدراكه الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية.

وقال كوبر بعد توقيع عقده رسميا مع الإتحاد المصري اليوم الثلاثاء لمدة ثلاث سنوات “لم أتردد في قبول المهمة ووافقت على الفور على تدريب المنتخب لأن منتخب مصر معروف، أدرك جيداً ظروف الكرة المصرية في السنوات الأربع الأخيرة، لكنني سأحاول بكل قوة الوصول إلى الأهداف المنشودة”.

وتم الإتفاق على فسخ التعاقد تلقائيا في حالة فشل المنتخب بالتأهل إلى كأس الأمم الافريقية المقبلة، أو الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

وتابع كوبر “أنا متحمس للتجربة مع المنتخب المصري لكني بحاجة لبعض الوقت من أجل التأقلم مع أوضاع الكرة المصرية، لأنني لا أعرف الكثير عن اللاعبين المصريين وسأستعين بالمساعدين من أجل متابعة أكبر قدر من المباريات”. وأضاف “لا أمانع في تعيين مشرف على المنتخب في الفترة القادمة ولا في انتقادات الإعلام لي بشرط أن يكون في إطار عملي وما يقدمه الفريق داخل الملعب، لأنني أقدر دور الإعلام الأساسي المساند والداعم في الفترة القادمة”. وعن موقفه بشأن استمراره في منصبه من عدمه في حال إلغاء الدوري قال “أنا مستمر بصرف النظر عن أي قرار يصدر بشأن المسابقة المحلية”.

وطالب الإعلام بعدم الضغط على مهاجم فيورنتينا الايطالي محمد صلاح قائلا “نتابع بسعادة ما يقدمه محمد صلاح مع فريقه سواء في الدوري الايطالي أو كأس الاتحاد الأوروبي، لكن من الهام عدم الضغط عليه لأنه لاعب واحد فقط وليس فريق بأكمله”.

من جهته، قال رئيس الاتحاد المصري جمال علام “نرحب بكوبر في وطنه الثاني ونأمل أن ينجح في تحقيق طموح المصريين بالتأهل لكأس العالم”. وتابع “أطالب الاعلام بمساندة المدير الفني واتحاد الكرة خلال المرحلة المقبلة، والتكاتف لتحقيق الهدف المطلوب لعودة المنتخب الوطني لمنصة التتويج الأفريقية بالإضافة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم”.

13