مباراة مسمومة

مثيب المطرفيقبل ان ابدأ .. نعود بكم للتاريخ و للأزمنه السابقة لنسرد لكم حادثة بسيطة حصلت ما بين النصر و الأهلي و الهلال، في اول دوري حصل عليه الهلال كان بمنافسة شرسه مع الاهلي ولكن في أخر مواجهة احتدم النصر مع الأهلي، و كان الاهلي يلعب بفرصتين التعادل و الفوز للحصول على اللقب.

حينها قدم رمز الكيان النصراوي عبدالرحمن بن سعود مبلغ ٥ الاف ريال لكل لاعب نصراوي حال الفوز و كان المبلغ المرصود يعني الكثير في ذلك الوقت، كانت هزيمة الاهلي تعني تتويج الهلال بأول لقب دوري، و فعلاً فاز النصر بخمسة اهداف، رغم خروجه من المنافسة، فكان الرمز رحمه الله لا يحسب حسابات لأحد سوى النصر.

عندما اذكر شيئاً من الماضي لا يعني أن النصر قد جعلها منة ولا يعني ايضاً اننا نطالب الاخرين بالدفاع عن النصر، لا ابداً .. بل هي وقفة شرف بأن النصر هو الوحيد الذي يهزم الجميع ولا يجعل نفسه ذليلاً امام الخصوم من أجل منافسه الشرس، ولو كان فوزه يعني شيئاً جميلاً للمنافس.

وبذلك يضرب النصر اروع الأمثلة للجميع بأنه لا يؤمن بتلاعب النتائج على طوال تاريخه، ولا يدع الخصوم تتسلق كيانه من اجل نادي على آخر، رغم شهرة البعض بتلاعب النتائج و تاريخنا الرياضي مشهور ومعروف بذلك والكل يذكر حادثة الهداف سامي و حالة الهداف ناصر والفلم البوليودي في الملز، والشواهد كثيرة ولكنني جعلت الحادثتين على سبيل المثال وليس الحصر.

عموماً .. تطرقت لهذا الموضوع بعد ما شاهدت وسمعت احاديث كثيرة من اعلامي الهلال ومشجعيه في المنتديات الرسمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم بصدد التقاعس امام الأهلي يوم السب المقبل حتى لا ينفرد النصر في صدارة الترتيب، خاصة بعد خروج الزعيم من المنافسة على لقب الدوري، لتنحصر المنافسة بين العالمي والملكي.
تحدثت إحد القنوات الخليجية عن نية الاتحاد الاسيوي مراقبة الدوري السعودي هذا الموسم بعد شكوكهم بوجود تلاعب في النتائج بين الأندية، و هذا ماذكرناه سابقاً ولكن ذلك قد يعود بنا للمنافسة الشوارعية بين الفرق اذا صدقت تلك الروايات.

اخرها حديث الامير فيصل بن تركي وهجومه على اتحاد عيد، كان نسخه كربونية من حديث الامير عبدالرحمن بن مساعد وهجومه على عيد، ولكن عُوقب الأول و تُرك الثاني ليعاقب من ناديه و جمهوره المشحون، في لجان الاتحاد السعودي هناك محاباة كبيرة لبعض الأندية و الرؤساء على حساب البعض، وهذا ماذكرها رئيس لجنة المسابقات الموسم المنصرم.

فلماذا ننتظر الاتحاد الأسيوي ينظر في أمرنا وهناك من هو أولى من الأجنبي بذلك، هيئة مكافحة الفساد ” نزاهة ” هيئة سعودية جديدة مرتبطة كلياً بالملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي الأحق بالدخول في الوسط الرياضي و إنتشاله من حالة الإرتباك و الهذيان والذل التي تعاني منه بعض الاندية، قبل ان تنتقل عدواها للجميع.

14