النصر والشارقة إلى نهائي كأس الرابطة

2507740_FULL-النصر والشارقة إلى نهائي كأس الرابطة

تأهل النصر والشارقة إلى نهائي كأس الرابطة في الإمارات للمرة الأولى في تاريخهما بعد فوز الأول على بني ياس 2-0 والثاني على الشباب بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 1-1) الجمعة في الدور نصف النهائي.

وتقام المباراة النهائية لهذه البطولة التي انطلقت عام 2009 في 30 يناير/كانون الثاني الحالي على ملعب محايد يحدد لاحقا.

في المباراة الأولى، لم يجد النصر الذي خاص مواجهته مع بني ياس على أرضه بعدما تصدر المجموعة الأولى أي صعوبة في تحقيق الفوز ومتابعة عروضه القوية في المسابقة.

وافتتح النصر التسجيل بعد مرور سبع دقائق من بداية المباراة عبر السنغالي إبراهيما توريه الذي استغل عرضية المقدوني تريكوفسكي بأفضل صورة وأودع الكرة في شباك حارس بني ياس محسن الهاشمي.

وأضاف النصر الهدف الثاني عبر طارق أحمد بعد تمريرة من توريه (58).

وفي المباراة الثانية، فاجأ الشباب أصحاب الأرض بهدف السبق عن طريق راسية لمحمد عايض بعدما استفاد من الركلة الحرة المتقنة للمولدوفي لوفانور هنريكي (10).

لكن الشارقة الذي تأهل إلى نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية أدرك التعادل بعدما عرقل عبدالله فرج مدافع الشباب المهاجم البرازيلي فاندرلي سانتوس ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها البرازيل الآخر ليوناردو ليما بنجاح.

وبقي التعادل مسيطرا على مجريات الشوط الثاني ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة والتي ابتسمت للشارقة الذي حرم الشباب من التأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

8