ماجد عبدالله ينضم للجنة اختيار أفضل لاعب سعودي

ماجد عبدالله

انضم الاسطورة ماجد عبدالله للجنة اختيار جائزة الكرة الذهبية التي استحدثها الاتحاد السعودي لكرة القدم هذا الموسم برعاية «عكاظ». بجانب كل من النجوم؛ محمد عبد الجواد، خالد الشنيف، نواف التمياط، حمزة ادريس، محمد السويلم، ويوسف الغدير.

من جهته أكد عبدالمعطي الكعكي رئيس مجلس ادارة شركة نجوم الملاعب للتسويق والاستثمار الرياضي الراعي الرسمي للجائزة، انه تم التواصل مع هؤلاء النجوم ليشكلوا فريقا من الخبراء الرياضيين عبر الامانة العامة للجائزة بحيث يسهمون في عملية الاختيار من منظور فني يستند على خلفيتهم الميدانية كأسماء لها مكانتها في تاريخ الكرة السعودية، مثمنا ثقة الاتحاد السعودي التي منحها لشركة نجوم الملاعب لرعاية الجائزة التي تعتبر اعلى وسام رياضي يتحصل عليه اللاعب مقدما شكره لرئيس لجنة الكرة الذهبية واعضائها.

وبين الكعكي ان جائزة الكرة الذهبية خصصت لها 6 جوائز؛ جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم، جائزة افضل لاعب واعد، جائزة افضل مدرب، جائزة افضل حارس، جائزة الهداف، وجائزة الفريق المثالي.

وأضاف الكعكي : سوف يقيم جميع اللاعبين من خلال 8 معايير ويحدد لكل معيار درجات من ثم يتم ترشيح أول 5 لاعبين حاصلين على أعلى نقاط، وتعلن اسماؤهم نهاية الدوري او قبل نهايته بجولة او جولتين حسب ما تراه اللجنة عبر وسائل الاعلام، على ان يتم التصويت لهم من قبل الخبراء والمدربين كباتنة الفرق والاعلاميين واعضاء اللجنة والجماهير من خلال استمارة سيتم توزيعها ويحدد لهم 20 يوما كحد اقصى من اخر مباراة بالدوري ويكون التصويت في الاستمارة باختيار افضل ثلاثة لاعبين حسب رأي المصوت، على ان يحصل اصحاب المراكز الاولى على الجوائز مع شهادة ممنوحة من اتحاد الكرة.

9