أحمد الشمراني: مرعي يحرج الهويش..!!‬

** «نعيش ونعايش كرة القدم بخصوصيتنا»، هكذا قال صديقي الذي يحب الرياضة، لكنه لا يكتب عنها إلا نادرا..!!

** تأملت ما قال، وحاولت أن أفهم المغزى قبل التعليق، فوجدت فيما قاله كثيرا من الصحة، فنحن مازلنا نتباهى بهذه الخصوصية التي تكسر اللوائح، وتفرض على بعض الحكام الانحياز للنادي الأكثر صخبا على حساب أندية تعيش على قوت يومها، وإن احتج محتج يقال له أبشر بالعوض في أول مباراة..!!

** نحترم ونتمسك بخصوصيتنا المجتمعية كمجتمع محافظ، لكن في كرة القدم لا يوجد خصوصية، بل اللوائح واحدة، لا فرق في تطبيقها بين ميسي والطيب مصطفى هداف دوري الدرجة الثانية في بنجلاديش، بمعنى أن اللائحة تسري على الكل، وهذا ما يجب أن يسود..!!

** قال أحد المتمرسين في رياضتنا: إن القرارات تأتي مرات لتكرس مفهوم الخصوصية في وسطنا الرياضي، في وقت نرى فيه أن كرة القدم لوائح وقوانين، فيها النص يسود ويضرب بقوة متى ما وجد من يحميه بتطبيقه على الكل بعيدا عن هذا كبير وهذا صغير، فمتى ما عملنا بمبدأ واحد، ثقوا أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح..!!

** ومن باب التذكير يفترض أن نتعامل مع لجنة الانضباط كلجنة قضائية حالها حال كل اللجان التي تؤدي نفس الغرض في كل الاتحادات المحلية والقارية..!!

** فمثلا، ناصر الشمراني عوقب بثمان مباريات من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، وانصاع الكل للقرار..!

** السؤال، ماذا لو كان القرار لنفس الحالة ونفس اللاعب محليا، أي من لجنة الانضباط السعودية ما الذي سيحدث..!!؟

** لن أجيب، لكن تأملوا المشهد الآن بعد عقوبة حارس الاتحاد فواز القرني، وأربطوها بعقوبة ناصر، وبعدها قولوا ما تريدون حيال الخصوصية التي استهليت بها مقالي..!!

** أيضا مطلوب من الاتحاد السعودي بمختلف مكوناته حماية قرارات لجانه، وبالذات لجنة الانضباط التي أحرجتها لجنة الاستئناف الموسم الماضي بإلغاء عقوبات كانت جديرة بالتطبيق..!!

** أما لجنة الحكام التي يرأسها عمر المهنا، فهي حتى الآن الأقوى من حيث (طنش تعش) إلا أن هذا لا يعفيها مما يحدث لبعض الفرق لصالح فرق أخرى..!!

** الهويش سيقود مباراة الأهلي والتعاون، بعد أن أدار مرعي عواجي مباراة الهلال والتعاون، ومخاوف أهلاوية من أن يأتي التعويض على حسابهم، وهنا أسأل، هل الأهلي ضعيف لهذه الدرجة..؟؟

** أربأ بلجنة التحكيم أن يمرر من خلال حكامها مثل هذه الرسائل..!!

** ثمة من قال مرعي وضع الهويش في مأزق أمام الأهلي، وأنا أقول ما دخل هذه بتلك..!!

** يا هويش اضبط ساعتك وأعلن البداية وانسى مرعي وما فعله..!!

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

9