السالمية الكويتي يطيح بحامل اللقب في كأس الخليج

تغلب السالمية الكويتي على ضيفه المحرق البحريني حامل اللقب 1-صفر يوم الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول من بطولة الاندية الخليجية ال28 لكرة القدم.

وتضم المجموعة ايضا نجران السعودي ويتأهل منها البطل ووصيفه الى الدور ربع النهائي.

ويدين السالمية بفوزه الى نايف الزويد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 مانحا فريقه ثلاث نقاط وضعته في قمة المجموعة.

وتعتبر النتيجة حلقة اضافية في سلسلة النتائج المشجعة بالنسبة الى السالمية الذي يعيش فترة صحوة بعد تولي عبدالعزيز حمادة تدريبه خلفا للبوسني جوسيك الجيك المقال، اذ حقق “السماوي” بقيادته انتصارين متتاليين في الدوري المحلي اخرهما على الصليبخات 2-صفر فتخلى عن المركز الثامن الاخير وبات يحتل سابعا برصيد ثماني نقاط متخلفا بفارق 18 نقطة عن الكويت المتصدر

ويحل السالمية ضيفا على نجران في الجولة الثانية في 5 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

معلوم ان المحرق انتزع لقب الموسم الماضي على حساب الوصل الاماراتي الذي كان بقيادة المدرب الارجنتيني السابق دييغو مارادونا بعد خسارته امامه على ارضه 3-1 في ذهاب الدور النهائي وفوزه عليه في عقر داره بالنتيجة ذاتها في الاياب ثم بركلات الترجيح 5-4.

وكانت منافسات النسخة الحالية من البطولة الخليجية انطلقت في 24 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وشهدت حتى الساعة تعادل الاتحاد العماني مع الحالة البحريني 2-2 ضمن المجموعة الاولى، بني ياس الاماراتي مع البسيتين البحريني صفر-صفر في الرابعة، فيما تغلب الخريطيات القطري على مضيفه كاظمة الكويتي 3-2 في الثالثة.

ابصرت البطولة النور عام 1982 ويتقاسم الاهلي والاتفاق السعوديان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها (3 القاب لكل منهما).

7