الآسيوي يوقف مدرب منتخب كوريا الشمالية لمدة عام

يون جونج سو

تلقت استعدادات كوريا الشمالية لكأس آسيا لكرة القدم الشهر القادم في استراليا لطمة قوية بعدما قرر الاتحاد الآسيوي للعبة ايقاف مدرب منتخبها يون جونج سو 12 شهرا.

وتقرر ايقاف يون في كافة المسابقات القارية بسبب “سلوك عدواني” في نهائي دورة ألعاب آسيا خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي عندما خسر فريقه 1-صفر أمام كوريا الجنوبية صاحبة الأرض بعد هدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاضافي.

وتسبب الهدف في رد فعل غاضب من يون والجالسين على مقاعد بدلاء كوريا الشمالية والذين اتهموا الحكام باتخاذ قرارات لصالح أصحاب الأرض.

وقال الاتحاد الآسيوي بموقعه على الانترنت انه من الممكن ان يذهب يون مع منتخب كوريا الشمالية كمسؤول في البعثة وويستطيع حضور تدريبات الفريق والمشاركة في أنشطة أخرى متعلقة بكرة القدم لكنه ممنوع من الدخول الى غرفة تغيير ملابس اللاعبين أو المنطقة المحيطة بالملعب.

كما قرر الاتحاد الآسيوي معاقبة كيم يون ايل لاعب كوريا الشمالية بالايقاف ستة أشهر بعد طرده في نهاية المباراة الختامية لدورة الألعاب في انشيون بسبب “سوء تصرفه تجاه الطاقم التحكيمي.”

وستلعب كوريا الشمالية في مجموعة تضم الصين والسعودية واوزبكستان في كأس آسيا التي تستضيفها استراليا بين التاسع و31 يناير كانون الثاني المقبل.

16