المنتخب يعسكر لمدة اسبوع في فيكتوريا قبل كأس آسيا

منتخب السعودية ‫(1)‬

ستستضيف مقاطعة “سيرف كوست” في ولاية فيكتوريا الاسترالية معسكراً تدريبياً للمنتخب الوطني السعودي استعداداً لمنافسات نهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا في شهر يناير المقبل، وسيستمر المعسكر لمدة اسبوع كامل من 26 ديسمبر الى 4 يناير في المنطقة التي تقع في جنوب الولاية.

ويلفت المنتخب انظاره الى البطولة الآسيوية الكبرى حيث سيلعب ثلاثة مباريات ضمن جولة المجموعات أمام المنتخب الصيني في مدينة بريسبان والمنتخب الكوري الجنوبي قبل ختام مبارياته أمام منتخب أوزباكستان في مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا.

ويعزز الإعلان من سمعة المنطقة كمركز تدريبي متميز وخاصة لما تتمتع به مرافق طبيعية عالية المستوى، كما سيبرز معالم المنطقة أمام جمهور عالمي واسع، حيث من المتوقع أن يشاهد البطولة أكثر من 800 مليون مشاهد حول العالم.

وفي هذا السياق قالت روز هودج عضو مجلس بلدية “سيرف كوست”: “إن هذا الإعلان فرصة رائعة لتشكيل علاقات طويلة الأمد والتعرف على ثقافات أخرى وأن نكون جزءاً من واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، كما سيكون هذا الأمر فرصة للشركات المحلية الباحثة عن فرص مستقبلية وهو يعتبر بمثابة دليل ثقة بمستوى المرافق التي يوفرها مجتمع منطقة “سيرف كوست”.

وأضاف دارن أدينفتون، رئيس نادي “سيرف كوست”: “لقد تم بذل الكثير من الجهود في سبيل الوصول الى هذا الاتفاق مع واحد من أبرز المنتخبات في القارة الآسيوية، ويمثل هذا الأمر فرصة مثالية لكل من لاعبي الفريق من الرجال والناشئين للتعرف على كيف يقوم واحد من أقوى الفرق الإقليمية بالاستعداد لبطولة كبرى.”

من جانبه، رحب مايكل براون، الرئيس التنفيذي للجنة التنظيمية المحلية للبطولة بالإعلان وهنأ المنطقة بهذه الإتفاقية: “عملت اللجنة المنظمة المحلية لضمان أن تستفيد المناطق الإقليمية والمجتمعات المحلية البعيدة عن مراكز البطولات الرئيسية والفنادق من البطولة، ولهذا قمنا بتصميم برنامج المعسكرات التدريبية.”

ورحبت حكومة ولاية فيكتوريا على لسان جون بتلر، مفوض الحكومة الى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا بهذا الإعلان حيث صرح قائلاً: إن منطقة “سيرف كوست” موقع مذهل وعلى بعد مسافة قصيرة من مدينة ملبورن، وسيتمتع المنتخب السعودي بمرافق عالمية المستوى وبكرم ضيافة الولاية.”

وكانت كل من منتخبات الأردن والبحرين قد أعلنتا عن معسكرات تدريبية في ولاية فيكتوريا. وتشكل البطولة جزءاً من مبادرة “80 يوماً في ملبورن” والتي ستستضيف فيها الولاية عدداً غير مسبوق من الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية والتجارية بين شهري يناير ومارس من العام المقبل. وستنطلق البطولة  يوم التاسع من يناير وستضم 32 مباراة خلال 23 يوماً في ملبورن وسيدني وبريسبان وكانبيرا ونيوكاسل، وستختتم منافسات البطولة يوم 31 يناير في سيدني.

17