المنتخب القطري يكسر السحر العماني في درة الملاعب ويتأهل للنهائي
عمان وقطر09

تصوير علي الحاجي

تمكن منتخب قطر من العبور إلى نهائي كأس الخليج في نسخته الثانية والعشرين بعد غياب لعشر سنوات عن مباريات النهائي. وكان قطر قد حقق البطولة السابعة عشر التي استضافتها الدوحة ليسجل غياباً تاماً عن النهائي حتى 2014.
وتجاوز قطر منافسه المنتخب العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ورغم البداية القوية والسيطرة العمانية وتقدم الاحمر العماني بهدف السبق في الدقيقة 23 من قدم رائد ابراهيم عادا لمنتخب العنابي للمباراة بعد تسجيل هدف التعديل من ضربة جزاء صريحة في الدقيقة 35 عن طريق حسن الهيدوس.
وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الاول لكن القطريين واصلوا تألقهم في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل هدفين بواسطة علي اسد الله قمبر البديل الناجح الذي دخل المباراة في الدقيقة 55.
ولم يسعف فوز عمان العريض على الكويت للمنتخب الشاب والاداء الساحر من نجوم عمان من تخطي عقبة نصف النهائي ليغادر البطولة فيما تأهل قطر للنهائي وينتظر اما السعودي او الاماراتي .
وفي حالة فوز السعودية فإن مواجهة النهائي ستكون إعادة لخليجي 15 الذي فازت به السعودية على قطر بثلاثة اهداف لهدف.

[youtube url=”https://www.youtube.com/watch?v=9ZXquMSjlzE” width=”620″][youtube url=”http://youtu.be/mQ_EVWee-Gg” width=”620″]  http://youtu.be/_80W4tW0H_8?list=UUTAlHCUpGNim-TSLW9Bo8VA   http://youtu.be/WeEA67X4iQs?list=UUTAlHCUpGNim-TSLW9Bo8VA  [/youtube][/youtube]

17