الدراجي لـ”سبورت”: جماهيركم لا تحب منتخبها وهذا رأيي في كاس الخليج

unnamed

مع حمى بطولة كأس الخليج والتي تجتاح القنوات الفضائية في تغطية ضخمة لهذه البطولة التي تمتد لأسبوعين فالقنوات الخليجية تبذل قصرى جهدها لتنقل لنا الحدث بأبهى صورة، beinsports كعادتها الأقوى في الساحة من حيث النقل والمحللين والمعلقين، حفيظ الدراجي أحد كوكبة معلقي القناة القطرية والذي يتواجد في قلب الحدث الرياض يخص سبورت السعودية بحوار حصري ويكشف الكثير من الأمور المتعلقة بالبطولة الخليجية: –

 

–          ما رأيك بشكل عام عن البطولة حتى الآن؟

البطولة متكافؤه من حيث المستويات الفنية المتقاربة بين المنتخبات الثمانية حتى اليمن في هذه النسخة تقدم مستوى يكافئ ما يقدمه بقية المنتخبات لكن إلى الان البطولة لم تكشف لنا عن المتعة المنتظرة ما كشف لنا مع نهاية الجولة الأولى هو التخوف والحذر من المنتخبات الخليجية ونأمل ان يختفي هذا الخوف ونرى مستوى عالي من المنتخبات لنستمتع بالبطولة.

 

-كم تصف لنا أجواء البطولة الخليجية وانت من بلدة عربية شقيقه لكنها بعيد عن الخليج فكيف تصف لنا العرس الخليجي باعتبارك شخصية عربية غير خليجية؟

 

سبق لي و أن علقت على بطولات الخليج سابقا , بطولة الخليج جميلة من حيث الجمعة الخليجية العربية بين الأشقاء والتعاون في العمل و الإستفادة من كل شيء في هذه البطولة بالنسبة لي لم أشعر أنني غير خليجي بل شعرت و من خلال محبة الناس لي و تعاملهم معي بأجمل شعور وكأني أقطن في وطني .

 

–          بحكم أنك قلت سبق لك التعليق على البطولة , كم مرة علقت على دورات الخليج ؟

ثلاث مرات و الحمد لله

 

–          كيف ترى قوة بطولات الخليج ؟

البطولة قوية إعلاميا و جماهيريا حيث اسم  البطولة وأخبارها لا تخفى على القريب والبعيد لكن البطولة ليست قوية فنيا كما تزعمون البطولة قوتها في الزخم الإعلامي الكبير و تواجد العدد الضخم من الإعلاميين في هذه البطولة ..

 

– beinsports   كعادتها و في كل حدث تعد أقوى عدتها للبطولات إنقل لنا كيف تعملون في هذه المنظومة الناجحة ؟

غايتنا دوما أن نكون الأفضل , فنحن وفي القناة يجب أن نخدم الجمهور العربي و أتوقع أن الجماهير راضية على ما تقدمه beinsports   في خليجي 22 حيث نملك أكثر من 150 شخص يتواجدون في الرياض للعمل بشكل فعال , نحن في القناة أعطينا البطولة زخم و مساحة إعلامية كبيرة على الرغم من ضيق الرزمانه الدولية للبطولات هذا الموسم بداية بكأس العالم و من ثم كأس الأمم الافريقية و كأس الخليج و في قادم الأشهر كأس أمم آسيا بالإضافة للدوريات الأوروبية العريقة .

 

– ماذا أحببت في الرياض ؟

لم أرى الشيء الكثير فإلتزامي بالعمل يحدني أن انتقل بين الفندق و الملعب فقط و لكن للأسف ملعب الملك فهد كان يجب أن يكون أكثر إهتماما مما عليه حاليا من جانب توفير ما يحتاجه الإعلاميين و من جانب تفاعل إدارة الملعب مع البطولة  .

 

–          من حيث توزيع المعلقين كيف تتم الآلية ؟

هنالك مشرفين مختصين في القناة يقومون بتوزيع المباريات على المعلقين لكني شخصيا لا أهتم بهذا الموضوع فأنا قادر بإذن الله على التعليق لأي مباراة تسند لي .

 

–          كيف ترى الرياض حين يلعب الهلال و النصر و حين يلعب المنتخب السعودي ؟

شتان بين الإثنان عندما يلعب الهلال أو النصر تضج الرياض و تكون الأجواء أكثر حماسا و احسست بذلك من خلال تعليقي على مباريات الأندية السعودية و لكن الوضع مختلف حين يلعب منتخب المملكة حيث لا نرى أي من ذلك الحماس وهذا الأمر غير مقبول خصوصا في الشارع الرياضي السعودي , الجماهير السعودية تحب الهلال و النصر و الاتحاد اكثر من منتخبها و هذا غير مقبول تماما ..

–          ما سبب ما ذكرت برأيك؟

سببه التشاحن في الشارع الرياضي بالتأكيد والجميع يرى ما يحدث

–          رشح لنا فرق المربع الذهبي؟

السعودية وقطر والكويت والعراق

 

–          استبعدت الإمارات فهل من سبب؟

شتان بين إمارات خليجي 21 وخليجي 22 رغم أن الأسماء لم تتغير كثرا ورغم ان أندية الإمارات تبدع في الآونة الأخيرة لكن برأيي أن المشكلة فنية وإدارية والجانب الإداري يتحمل الشق الأكبر ف المشاكل لا تمس الاعبين المشاكل خارج المستطيل الأخضر .

 

–          معلقين خليجيين ساعدوك في إعطائك المعلومات والملاحظات حول البطولة؟

حماد العنزي وخليل البلوشي بحكم قربي منهم

 

–          كيف ترى التعليق على بطولة خليجية إقليمية والتعليق على القمم الأوروبية هل هنالك فرق؟

بالنسبة لي أنا أعلق على كرة قدم لا على فرق ومنتخبات أعلق للكرة فأقدم أفصل ما عندي

 

– لماذا لا تكون هنالك بطولة إقليمية على مستوى المغرب العربي وتكون لها زخم إعلامي كبير رغم تواجد بطولة لكنها تدعى بطولة الاعبين المحلين لكنها لا تقارن بالزخم الإعلامي لكؤوس الخليج؟

كانت هنالك بطولة في أيام الستينيات والسبعينيات تدعي بكأس المغاربة تشارك فيها تونس والمغرب والجزائر وليبيا لكنها ألقية لعدة أسباب أولها قلة الفرق بالإضافة لعدم اعتراف الفيفا بها مما يصعب على المنتخبات استدعاء محترفيها الدوليين.

 

-كلمة أخيرة؟

أشكركم على إتاحة هذه الفرصة لي وأشكر كل من يقف معي.

11