أمناء الاتحادات الخليجية: ندرس اقتراح خالد الفيصل

unnamed

عقدت لجنة أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن ظهر (الاثنين) اجتماعها التحضيري لاجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية (المؤتمر العام) الذي سيعقد ظهر (الثلاثاء) في فندق الريتز كارلتون.

وأعدت لجنة أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن خلال اجتماعها عدد من التوصيات التي رفعت إلى رؤساء الاتحاد الخليجية، ومنها تعديل بعض لوائح الدورة، وتبادل الحكام بين الدول الخليجية في الدوريات المحلية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية بين الأعضاء للإستفادة من الخبرات، بينما قدم نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الأستاذ صالح الفارسي، مقترحاً يتضمن تأسيس لجنة دائمة لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ومن جانبه بين مدير دورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الخميس أن “مقترح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بشأن تحويل دورة كأس الخليج إلى أولمبياد رياضي خليجي يحتاج إلى دراسة مستفيضة من جميع اللجان الأولمبية”، مشيراً  إلى أن “الدورة في نسختها الـ22 الحالية نجحت بكل المقاييس، لما لمسناه من انطباعات الوفود الخليجية”.

واختتم الخميس حديثه بأن اللجنة الفنية قد طلبت من الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح حكم بديل لحكم الساحة الدولي مرعي العواجي الذي استبعدته اللجنة أول من أمس.

10