عارف يسأل: هل طموحنا بطولة الخليج؟

هل نحن بحاجة إلى بطولة؟!
السؤال بطريقة أخرى، هل نحن كسعوديين بحاجة إلى تحقيق بطولة دورة الخليج التي ستنطلق اليوم وتستضيفها العاصمة السعودية (الرياض)؟!
بالتأكيد نحن أحوج إلى بطولة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا لنكسر سنوات من الغياب عن البطولات ونعيد شيئا من هيبة وقيمة الكرة السعودية!!
شخصيا أرى أن تحقيق لقب كأس الخليج يمثل تحديا مهما ودعما معنويا لمنتخب يستعد للمشاركة في البطولة الأهم «كأس آسيا»!!
اليوم سيكون الموعد مع اللقاء الافتتاحي الذي يجمع المنتخب السعودي بنظيره المنتخب القطري، وهو اللقاء الذي يعد مفصليا في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة الثانية!!
ينبغي أن نعترف أن الأخضر السعودي ليس في حالة فنية جيدة في ظل المتغيرات التي طرأت على عناصر الفريق والإشكاليات التي مازال يمارسها مدرب المنتخب «لوبيز كارو» والتجاذبات التي طرأت على سطح الأحداث داخل اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة!!
علينا أن لا نبحر بعيدا في تفاؤلنا.. وفي نفس الوقت، علينا أن لا نكون متشائمين حد الإحباط، وندعم منتخب الوطن الذي يلعب أمام جمهور متعطش لبطولة حتى لو كانت بطولة الخليج!!
ننتظر اليوم (70) ألف متفرج يملأون استاد الملك فهد، يحملون الأمل والدعم والتشجيع والمؤازرة للاعبين، ننتظر منهم كأس البطولة!!
كلنا سنكون داعمين ومساندين.. لا نريد علما وشعارا في المدرجات غير علم المملكة ولا شعارا غير شعار المنتخب!!
ننتظر تشجيعا متواصلا وحضورا مساندا ودعما لا يتوقف!!
ابعدوا عن الأندية وتخلوا عن تشجيعها ومارسوا الفرح مع المنتخب!!
منتخبنا بحاجة إلى الدعم والمساندة حتى آخر يوم من أيام مشاركته، وبعدها عودوا إلى أنديتكم شجعوها وساندوها.. والأهم أن نكون جميعا في أيام البطولة مساندين ومؤازرين للنجوم الذين يتوشحون بشعار المنتخب السعودي.. بالتوفيق لأخضرنا البطل!!

مقالة للكاتب جمال عارف عن جريدة عكاظ

12