50 ألف دولار لمدرب العراق عند الفوز بخليجي 22

شاكر
اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم انه وعد مدرب المنتخب حكيم شاكر بمكافأة مالية في حال احراز لقب “خليجي 22” في الرياض من 13 الى 26 الجاري.

وذكر الاتحاد العراقي ان “مكافأة مالية قدرها 50 الف دولار تنتظر المدرب حكيم شاكر في حال الفوز بلقب خليجي 22 في الرياض، وكذلك مكافأة قدرها 100 الف دولار في حال الفوز بلقب كأس اسيا في استراليا مطلع العام المقبل”.

ويلعب المنتخب العراقي في “خليجي 22” ضمن المجموعة الثانية التي تضم الامارات حاملة اللقب وعمان والكويت.

وتعاقد الاتحاد العراقي مع حكيم شاكر لقيادة منتخبه لثلاث سنوات بعقد مالي تبلغ قيمته 450 مليون دينار عراقي (375 الف دولار) سنويا.

والزم الاتحاد العراقي شاكر بعدم الجمع بين العمل التدريبي والاداري (في اشارة الى نية الاخير الترشح لاحد المناصب في انتخابات نادي الشرطة)، وانه في حال حدوث ذلك يفسخ العقد وتعاد جميع المبالغ الى الاتحاد.

وكان شاكر اكد في وقت سابق على هامش اجتماع الهيئة العامة لنادي الشرطة، احد اكبر اندية العاصمة، رغبته في خوض انتخابات ادارة النادي بقوله “سابقا انسحبت من الترشح، اما الان فسأخوض الانتخابات حتى لو كلفني ذلك فقدان منصبي بتدريب المنتخب”.

واشترط شاكر في بداية مفاوضاته مع الاتحاد العراقي ان يكون عقده السنوي اكثر من 550 مليون دينار عراقي، وانه في حال مغادرته منصبه في المنتخب الاول يعود لمهمته مع المنتخب الاولمبي ما ولد انقساما داخل ادارة الاتحاد العراقي قبل التوصل الى الصيغة النهائية.

وقال نائب رئيس الاتحادالعراقي شرار حيدر “كنا مستعدين لاحتمال ان نواصل استعداداتنا لخليجي 22 من دون مدرب”.
على صعيد متصل، طالب الاتحاد العراقي من شاكر تحديد القائمة النهائية للمنتخب (23 لاعبا) في موعد اقصاه غدا السبت، كونه لم يعلن القائمة حتى الان واكتفى باختيار اسماء اولية (34 لاعبا) لم يحضر منهم اول امس الاربعاء لاول تجمع دعا اليه سوى 19 لاعبا.

ويبدأ المنتخب العراقي غدا السبت معسكرا محليا في البصرة (جنوب البلاد) يستمر اربعة ايام.

10