فينغر: رفضت انضمام ابرا لآرسنال لانه مغرور

قال آرسن فينغر، مدرب آرسنال الإنجليزي، أنه غير نادم على فقدان موهبة زلاتان إبراهيموفيتش عندما التحق بالنادي و عمره لا يتجاوز 16 سنة.

و يعد اللاعب في الوقت الحالي من أبرز نجوم الكرة العالمية، كما تمكن من تسجيل أربعة أهداف تاريخية في مرمى المنتخب الإنجليزي أول يوم الأربعاء (4-2).

و قال فينغر في هذا الخصوص : “لقد قدم إلى هايبري سنة 2000 و عمره 16 سنة، طلبت منه خوض حصة تدريبية تجريبية لمراقبته لكنه كان مغروراً و رفض ذلك شأنه شأن كريستيانو رونالدو الذي مر عبر آرسنال…”.

و تمكن إبراهيموفيتش من الفوز بألقاب عدة منذ التحاقه بأجاكس أمستردام، ثم أنتر ميلانو، برشلونة و آس ميلان قبل أن يطير إلى باري سان جيرمان و يوقع بداية الموسم الجاري عقداً لمدة ثلاثة مواسم مقابل 14 مليون أورو.

و لا ينظر فينغر إلى الوراء حسب قوله، و قال : “القصة الحقيقية أنني أردت أن أرى قدراته التقنية و البدنية، لم أكن أعرفه أنذاك..و لذلك لا يمكنك التعاقد مع لاعب لا تعرفه…”.

و أضاف : “لست آسفاً على ذلك! أظنني فعلت الصواب خصوصاً و أن الكل كان يشيد به في تلك الفترة بإنجلترا، لكنني كنت مصراً على أن أرى هذه الموهبة قبل التوقيع لها…”.

و أشاد آرسن فينغر بقائد المنتخب السويدي (31 سنة)، حيث يعتبره مزيجاً من القوة، المرونة و المهارة و قال : “عندما تسجل ضربة مقص على بعد 30 متراً، فإنك لاعب غير عادي، يجب إيجاد رياضة استثنائية للقيام بذلك…”.

12