عضو لجنة التحكيم الآسيوي: نيشيمورا ثاني أفضل حكام القارة

يويتشي نيشيمورااعتبر البحريني عبدالرحمن دلوار، عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الياباني يوشي نيشيمورا، حكم لقاء الهلال وسيدني واندررز الأسترالي، ثاني أفضل حكم في آسيا، وأنه تجاوز كافة الاختبارات البدنية والنظرية التي خاضها خلال الفترة التي سبقت تعيينه للمباراة.
وقال دلوار عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “في المرمى”: ” نيشيمورا نجح في الاختبارات التيخاضها خلال الفترة الماضية، وهو يملك خبرة عريضة وسبق له المشاركة في المحافل الدولية، كما أنه ثاني أفضل حكم في قارة آسيا، وهو ضمن المرشحين لقيادة النهائي منذ وصلت البطولة إلى دور ربع النهائي”.
وعاد دلوار للتفصيل في آلية تعيين الحكام للمباريات الهامة بدوري الأبطال الآسيوي، ويقول:” يتم توزيع المباريات بالتساوي أثناء المراحل الأولية، وعند الوصول إلى دور الثمانية يتم اختيار الأفضل من بين حكام النخبة في القارة والذين يبلغ عددهم بين 6 و7 حكام لناء على خبرتهم وتواجدهم في المحافل الدولية، ونيشيمورا كان مرشحاً ضمن مجموعة حكام لقيادة مباراة النهائي، وذلك الاختيار يتم بناء على الفرق التي تأهلت إلى المباراة الختامية”.
ونفى عضو لجنة التحكيم الآسيوية أن يكون نيشيمورا قد أبعد عن المونديال البرازيلي الأخير، وقال:” بسبب ماصاحب المباراة الأولى بين البرازيل وكرواتيا من لغط كبير، قررت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم عدم اسناد أي مباراة لنيشيمورا، وذلك بسبب الضغط الإعلامي الكبير الذي واجهه، وتواجد رابعاً في مباراة البرازيل وهولندا، ولو كان مبعداً لرحل إلى بلاده مباشرة”.
وأكد الحكم البحريني السابق أن هناك لجنة ستناقش أخطاء نيشيمورا في مباراة الهلال وسيدني، ويقول:” سيعقد اجتماع في 13 من الشهر الحالي لمناقشة 4 أو 5 حالات حدثت في المباراة، وسيناقشها 14 عضواً”.
وحول ماحدث عقب نهاية المباراة أكد دلوار أن الحكم ومراقب الحكام لم يشهدا الحادثة، فيما دونها مراقب المباراة بتقريره.

17