قضية تستحق النظر: لماذا احتفلت الجماهير بخسارة الهلال ؟

B1dXg8ACYAEcvpeما أن اعلن الحكم الياباني نيشمورا نهاية المباراة النهائية بين الهلال ووسيدني على كأس دوري ابطال آسيا حتى عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من المقاطع والصور تظهر احتفالات جماهيرية من كافة الاطياف بخسارة الفريق السعودي مصحوبة بالتهاني والتبريكات للفريق الاسترالي.

ولم يخلوا الامر من الشماتة حياناً و السخرية والتهكم بطريقة ( الطقطقة) حياناً آخر. وواصلت الجماهير الرياضية نشر وتبادل مثل تلك المقاطع التي تنوعت ما بين صور الاحتفالات وصور مدبلجة تنال من الهلال.

هذه الظاهرة الغريبة والتي اجتاحت كافة المواقع الالكترونية بمافيها الفيس بوك وتويتر وسناب شات والواتس اب وغيرها تنم عن ثقافة جديدة لا يعرف ماهي ابعاداها وإلى أين ستصل وهل للتعصب الرياضي دور في تأجيجها.. وهل هي ردة فعل ضمن حدود الإطار الطبيعي أم مبالغة وتقليد  وفرصة للتشفي ولزيادة الاحتقان بين الجماهير.

B1cQwirCMAAPMNT B1dP6xmCAAAhyuH B1dS9Y7CQAAB8mY B1dV1CnCcAI6G6T B1dVDNACEAAogZp B1dW86BCEAAUuWT B1dWBi9CMAAyu7q B1dWcsHCAAAubqV B1dWnqOCYAEyVKm B1dXSCYCEAAgDAm B1dXVaoCAAEAcBv B1dXW9gCYAEIYgE B1dY6AWCcAA5ZL0 B1dYtkmCcAAB6A9 B1dYyQcCEAAalzh B1dZUdOCEAEnpIR B1hbycUCEAEVNZO

19