الشيخ سلمان يشيد بنجاح غرب سيدني وندررز

سلمان بن ابراهيم في نهائي اسياهنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي غرب سيدني وندررز الأسترالي بعد فوزه بلقب دوري أبطال آسيا 2014.
وفاز غرب سيدني باللقب القاري بعدما تعادل مع الهلال السعودي 0-0 يوم السبت على ستاد الملك فهد في الرياض، وذلك في إياب الدور النهائي، بعدما كنت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الأسترالي 1-0.

وأشار الشيخ سلمان الذي تابع المباراة النهائية في الرياض، على أن البطولة شهدت نهاية مثيرة، وقال: يجب أن أشيد بنادي غرب سيدني وندررز لفوزهم بلقب دوري أبطال آسيا 2014، وذلك عقب مباراة نهائية مثيرة أمام الهلال على ستاد الملك فهد، فهذا الإنجاز مميز بحق، بعد أن أصبح غرب سيدني أول فريق أسترالي يفوز باللقب في تاريخ البطولة.

كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص تمنياته بالتوفيق لنادي غرب سيدني الذي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام هذا العام في المغرب خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، مشددا على أن أبطال آسيا يمتلكون المقومات المطلوبة من أجل مفاجأة أفضل الأندية في العالم.

وأضاف: غرب سيدني تغلب على سانفريس هيروشيما بطل اليابان، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني بطل نسخة عام 2013، وسيؤول الكوري الجنوبي وصيف حامل اللقب، قبل أن يفوز على الهلال، وبالتالي فإنهم بالتأكيد يستحقون مكانهم في المغرب.

كما أشاد الشيخ سلمان بنادي الهلال الذي قدم جهودا كبيرة وتصميما رائعا خلال مباراة الإياب، حيث أنه يعتبر من أكثر الأندية الآسيوية نجاحا، وقد حظي بدعم أكثر من 60 ألف متفرج على ستاد الملك فهد المميز، وقد ضاعت عليهم العديد من الفرص خلال النهائي المثير.

كما هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جميع الأندية التي شاركت في نسخة العام الحالي من البطولة، حيث كانت البطولة تستحق المتابعة هذا العام.

وأوضح الشيخ سلمان أن كل قارة آسيا أثبتت أنها تمتلك عشقا وحماسا كبيرا للعبة كرة القدم، معربا عن عن تشوقه لرؤية المستقبل الأكثر إشراقا للبطولة من خلال النظام الجديد لتصنيف الاتحادات الوطنية وتطبيق نظام ترخيص الأندية، والذي سيتيح المجال أمام المزيد من الاتحادات الوطنية للمشاركة في دوري أبطال آسيا اعتبارا من عام 2015.

12