عيد سيغادر المنصب بالاستقالة حسب توقعات المصادر

خالد البلطان وسلمان المالك يتنافسان على منصب رئيس الاتحاد السعودي للقدم

البلطان والمالكحصلت سبورت السعودية على معلومات مؤكدة حول ترشح شخصيتين رياضيتن هامتين لمنصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتؤكد المصادر بأن رئيس الاتحاد السعودي الحالي الاستاذ احمد عيد الحربي  في طريقه إلى ترك منصبه. ولم توضح المصادر الطريقة التي سيغادر بها عيد كرسي الاتحاد وهل سيقدم استقالته أم تسحب منه الثقة في الجمعية العمومية.

لكن المؤكد إن التحالفات والتكتلات بدأت من الآن حيث يمثل المرشح الاول الاستاذ سلمان المالك رجل الاعمال المعروف وصاحب شركة ركاء وعضو شرف لعدد من الاندية فيما يمثل المرشح الثاني الاستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب السابق ونائب رئيس لجنة الخصخصة.

ويجتمع الرجلان في علاقة بنادي الحزم الذي ترأسه الثاني ودعمه في فترة ماضية فيما كان المالك ولا يزال احد الشرفيين الداعمين للنادي الرساوي.

وتلعب التكتلات والتحالفات بين الأندية وملف المرشح دو كبير في ترجيح كفة على أخرى ولكل منهما تجربته الثرية في المجال الرياضي لكن المشهد العام يؤكد أن النصر سيدعم المالك فيما سيدعم الهلال البلطان وعلى هذا المعيار سيكون الطرح والتجييش وربما الحملات الإعلامية ، لكن المؤكد إن أصوات الأندية التي تمثل القوة الضاربة في الجميعة العمومية ستكون كلمة الفصل في زف الرئيس إلى كرسي الاتحاد.

الجدير ذكره إن خالد البلطان سبق وأن عرض عليه منصب نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ، فيما سيدخل في سباق ملهتب على كرسي رئاسة الاتحاد والايام المقبلة ستتضح الصورة بشكل أكبر.

 

11