بعد توقيع هوساوي للأهلي

رئيس الهلال: هوساوي أخلف وعده .. واللاعب سعيد بارتداء قميص الاهلي

تحديث:  أعلنت إدارة النادي الأهلي رسميًا يوم الجمعة عن تعاقدها مع نجم المنتخب السعودي ونادي أندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي للانضمام للفريق الكروي الأول لثلاث سنوات ونصف بعد موافقة نادي أندرلخت البلجيكي واتفاق إدارة الأهلي مع اللاعب.

وقال النادي في بيان صحفي له أن هذه الصفقة تأتي في إطار حرص النادي ومسيريه على تعزيز استقرار الفريق الفني وتدعيم قدراته وتقديم هدية جديدة للجماهير الأهلاوية.

رئيس الاهلي: هوساوي إضافة كبيرة

واعتبرت الإدارة الأهلاوية برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن خالد انتقال اللاعب للنادي الأهلي إضافة فنية مميزة لما عرف عن أسامة هوساوي من إمكانيات عالية وأخلاقيات وانضباط علاوةً على نضج اللاعب وخبراته.

وقال الأمير فهد بن خالد أن انضمام أسامة هوساوي للأهلي هو تعزيز لإمكانيات الفريق الكروي الأول واستقراره وامتداد لاستقطابات محددة حسب رؤية فنية لدعم الفريق متمنيًا أن يوفق اللاعب مع زملائه في تحقيق الانتصارات والنتائج المأمولة التي تسعد جماهير النادي الأهلي التي بلا شك سعيدة بهذه الإضافة ، وسيكون اللاعب في خارطة الفريق الأهلاوي بعد دخول فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل حسب أنظمة الاحتراف.

رئيس الهلال: هوساوي خذلني

ومع إعلان الخبر, عبرت الجماهير الهلالية عن غضبها من انتقال اللاعب لفريق الاهلي, خاصة وأنه كان يلعب مع الهلال قبل أن تسمح له الإدارة بالانتقال لاندرلخت البلجيكي من خلال عدم الاصرار على مفاوضته لتجديد عقده حينذاك.

ورد الامير عبدالرحمن بن مساعد على انتقادات الجماهير بثمان تغريدات على موقع تويتر, قال فيها “أنا ذكرت أن هوساوي لن يلعب سوى للهلال في السعودية, وكان هذا الحديث بناء على ماذكره اللاعب في المؤتمر الصحفي الاخير”, ملمحاً إلى أن اللاعب لم يكن عند وعده.

مضيفاً بقوله “حينما علمنا أن هوساوي يريد فك ارتباطه مع اندرلخت تواصلنا معه عن طريق عضو شرف وطلب عقد لا يقل عن ثلاث سنوات, منوهاً أن لديه عرض بقيمة 8 مليون في السنة غير ماسيطلبه ناديه البلجيكي والذي يبلغ مليون ونصف المليون يورو”.

وأكد رئيس الهلال أن مجمل قيمة انتقاله وصلت لـ36 مليون ريال وهذا لا يستطيع النادي دفعه, حيث أشار ” اعتبرنا عودة أسامة غير ممكنة لأنها تتجاوز ما نعتقد أنه المبلغ المناسب وكذلك تتجاوز امكانيات لنادي وفق ميزانيته والتزاماته”.

أسامة: سعيد بانتقالي للأهلي العريق

أما اللاعب فقد ابدى سعادته بارتداء قميص نادي الاهلي, وهو الفريق الثالث محلياً الذي يلعب له بعد الوحدة ومن ثم الهلال, وقال هوساوي أنه يأمل في أن يضيف لمسيرته الرياضية من خلال الاهلي كما فعل مع الوحدة والهلال سابقاً.

واضاف “في هذا التوقيت أشكر إدارة الأهلي على ثقتهم في وأرجو أن أكون مفيدا للفريق وأساهم في تحقيق طموحات جماهيره”.

وقدم اللاعب شكره للوحدة والهلال وكذلك نادي اندرلخت بقوله “لن أنسى الوحدة الذي أسسني وبناني كلاعب ولن أنسى جماهيره التي تسكن قلبي حتى الآن. وفي الهلال عشت أجمل فتراتي الرياضية عرفت البطولات وأحببت جماهيره العريضة التي لاترضى بغير الفوز واحترم احترافية ادارته عندما قررت الاحتراف, وفي أندرلخت عشت تجربة مختلفة جدا تعرفت على كرة القدم بمعايير جديدة فترة كانت مفيدة جدا لي سواء الآن أو بعد الإعتزال”.

مسيرة اللاعب

وبتسليط الضوء على مسيرة اللاعب فإن أسامة هوساوي من مواليد 31 مارس 1984 وعمره 28 سنة وتدرج اللاعب في الفئات السنية بنادي الوحدة حتى وصل للفريق الأول. قبل أن تستقطبه خارطة المنتخب الأول في كأس الخليج ثم كأس آسيا 2007 م.

وانتقل أسامة من نادي الوحدة إلى نادي الهلال عام 2008 واستمر معه حتى 2012م ثم انتقل من نادي الهلال إلى نادي أندرلخت البلجيكي لخوض الاحتراف الخارجي بعد نهاية الموسم الماضي.

وسبق له المشاركة مع المنتخبات السعودية وصولاً للمنتخب الأول في العديد من المناسبات القارية والعربية والخليجية والعالمية كما ارتدى شارة القيادة في المنتخب الأول في السنوات الماضية وحاز جوائز الأفضلية كأفضل لاعب وأفضل مدافع.

7