توثيق البطولات تطالب المؤسسات والأندية بالوثائق وتدرس المعايير الاوروبية

التوثيقعقد فريق عمل توثيق بطولات كرة القدم في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، اجتماعه الأول يوم السبت ١-١-١٤٣٦هـ في محافظة جدة برئاسة الدكتور عبدالرزاق بن سليمان أبو داوود وفي حضور عضوا الفريق الأستاذ علي حمدان والأستاذ نعيم البكر، وقد ناقش فريق العمل عدداً من الموضوعات، واتخذ القرارات التالية:
١- وافق فريق العمل على إقامة ورشة عمل موسعة في مدينة الرياض لمدة ثلاثة أيام من ٩ إلى ١١ مارس ٢٠١٥ المقبل، وتوجيه الدعوة إلى 55 شخصية رياضية من المؤرخين والراصدين والمتابعين لحضورها.
٢- مخاطبة وزارات الداخلية والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والرئاسة العامة لرعاية الشباب (وهي الجهات التي كانت تشرف على النشاط الرياضي في المملكة خلال مراحل سابقة)، بالإضافة إلى وزارة الثقافة والإعلام وشركة أرامكو السعودية والأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وذلك لتزويد فريق العمل بما لدي هذه الجهات كافة من وثائق وقرارات ولوائح وجداول البطولات وتسجيلات صوتية وتلفازية عن بطولات كرة القدم للأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية.
٣- مخاطبة دارة الملك عبدالعزيز ومكتبة الملك فهد الوطنية وجريدة أم القرى لتزويد فريق العمل بما لديها من وثائق ومستندات رياضية.
4- تكليف عضوي اللجنة الأستاذين علي حمدان ونعيم البكر بزيارة مقر اتحاد كرة القدم “الدولي والأوربي والألماني والانجليزي” للإطلاع على معايير تصنيف البطولات وتوثيقها لدى هذه الاتحادات.
٥- مخاطبة كافة الأندية الرياضية السعودية لتزويد فريق العمل بسجلات بطولاتها لكرة القدم في جميع الدرجات مع الوثائق والمستندات والأشرطة الصوتية والتلفازية المثبتة لذلك، وذلك بحد أقصى يوم ٣١-١-٢٠١٥م مرفقة بخطابات رسمية موقعة ومختومة من قبل الأندية، شاملة الوثائق المرئية والمسموعة والمقروءة.
٦- إنشاء موقع للتواصل الالكتروني – على شبكة الانترنت- مع الجمهور الرياضي فيما يخص توثيق الأندية في كرة القدم.

16