جمال عارف : «بيتوركا» ولجنة على الصامت!!
جمال عارف

جمال عارف

لو صدقت الأخبار التي انتشرت خلال الأيام الماضية عن رغبة المدرب الجديد للاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا بتغيير اثنين من لاعبي الاتحاد المحترفين واستبدالهما بلاعبين آخرين من الدوري الروماني خلال الفترة الشتوية فإن هذا في رأيي يمثل إشكالية يجب أن تتعامل معها الإدارة الاتحادية بكثير من الجدية!!

– من حق بيتوركا اختيار أدواته والمطالبة باحتياجاته من اللاعبين وبالذات المحترفين من خلال تحديد ما يحتاجه الفريق وعرض ذلك على الإدارة الاتحادية وفتح باب النقاش والمرونة في التعامل مع أجانب كلفوا النادي الملايين!!
– من حقه أيضا أن يحدد المراكز التي تعاني خللا في الفريق والعمل على توفيرها بالشكل الذي لا يمكن أن يسبب مضرة بالنادي!!
شخصيا وحتى الآن لم يقنعني في رباعي الاتحاد الأجنبي سوى دياكيتي الذي أظهر لمسات وإمكانات تؤكد أنه لاعب قادر على صناعة الفارق الفني للفريق لوجود مدرب يوجهه بالشكل الذي يتناسب مع قدراته!!
ـ ماركينهو وبصراحة رغم السيرة الذاتية التي يحملها إلا أنه لم يقدم لمحات تؤكد أنه أضاف للنمور أي جديد.. ربما يكون للمدرب دور في غياب الأداء الفني له وربما حتى الآن لم يتأقلم رغم تواجده مع الفريق منذ بداية انطلاقة الاستعدادات!!
– ياكونان حتى الآن لم يقدم الإضافة الفنية الهجومية ويبدو أنه تأثر خلال فترة مرضه ولم يظهر جاهزية كاملة ربما سيتغير ذاك مع قدوم المدرب الجديد!!
– أما الضميري فمع كامل احترامي له لا يمكن أن يكون لاعبا اتحاديا يشارك كأساسي على حساب عناصر اتحادية شابة وهو ما يعني أن على الإدارة الاتحادية أن تبادر إلى فك الارتباط معه حتى قبل وصول المدرب!!
– الشاهد في الموضوع أن بيتوركا وجهازه المعاون مطالب بالعمل والجدية والمرونة مع الإدارة والأهم كيفية التواصل وخلق الانسجام فيما بينهم وبين اللاعبين والاستفادة من فترة توقف الدوري الذي أراها فرصة كبيرة لوقوف الجهاز الفني على كل صغيرة وكبيرة في الفريق!!
كلام متعوب عليه:
حتى الآن مازالت لجنة الانضباط تمارس تطنيش كل الآراء حول ما حدث في لقاء الأهلي والنصر والأحداث التي شهدتها المباراة!!
– الربيش ولجنته على المحك إلا إذا كان هذا الأمر خارجا عن مسؤوليتهم، فياليتنا نعرف حتى تتضح الصورة!!
– صورة وكاميرات وقنوات.. الله المستعان.
– زيارة العضو المؤثر منصور البلوي إلى ناديه في أول يوم لوصوله من خارج المملكة لها مدلولات أن الرجل سيكون قريبا جدا من النادي وبالتالي الاستفادة من كل إمكاناته الإدارية وخبراته التي أوصل بها العميد إلى العالمية.

عن عكاظ

15