الجمهور يدشن وسم نبيها فل

عبدالغني والغامدي يعودان امام الاتحاد والراهب أساسي في موقعة السبت

فريق النصر ‫(1)‬ ‫‬أبدى قائد فريق النصر حسين عبدالغني جاهزية لخوض المواجهة المرتقبة بين النصر والاتحاد في الجولة الثامنة من منافسات دوري عبداللطيف جميل يوم السبت المقبل في الرياض على ملعب الامير فيصل بن فهد.
واعطى الجهاز الطبي الضوء الاخضر لحسين عبدالغني وخالد الغامدي للعودة لمزوالة الكرة بعد شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخراً.
ويبحث كانيدا الذي خسر اول مباراة في الدوري امام الاهلي الاسبوع الماضي إلى تعويض الخسارة بالفوز على الاتحاد وجهز كانيدا حسن الراهب ليشارك أساسياً من بداية اللقاء.
على ذات الصعيد اشتعلت التدريبات النصراوية وظهرت روح التحدي خصوصاً بعد الوعد الذي اطلقه كابتن النصر السابق والاتحاد الحالي الاسطورة محمد نور على سبيل الدعابة والذي اعلن اعتزاله اللعب أن لم يفز الاتحاد على النصر.
تحديات نور، أو دعابته، قوبلت بعبارات ساخرة من جانب لاعبي الأصفر، فيما اخذها آخرون على محمل الجدية. قال الساخرون: “هل ما زال نور يلعب أصلا؟ ألم يعتزل منذ سنوات”؟. – في إشارة إلى تدني مستوياته الاعوام الأخيرة -، فيما قال الجادون: “يؤسفنا أن نتسبب في اعتزاله”.

يذكر أن الإسباني كانيدا مدرب النصر الحالي، أحد المساهمين في إخراج الأسطورة الجداوية من ناديه في أبريل 2013، وسط ضجيج جماهيري انتهى بالدموع مع رحيل نور الذي حطت رواحله حينها في أصفر العاصمة، ودافع عن ألوانه عاما ونصف العام، كان ثمنها بطولة دوري وكأس.

في النصر ايضا تكفل عدد من شرفي ورجالات النادي بعدد من التذاكر لمواجهة السبت فيما أطلقت الجماهير النصراوية حملة نبيها فل.
وفي ذات الشأن قال كانيدا لبرنامج “في المرمى”: “أنا سعيد بهذا النادي الكبير، بدأنا اللعب بشكل جيد، انتصرنا في المباريات وبحوزنا 18 نقطة في المركز الثالث، بالتأكيد المباراة الأخيرة أمام الأهلي كانت سيئة، سأصلح الأمر في المباراة المقبلة، ولكننا نسير الآن في الاتجاه السليم كي نكسب البطولة”.

وأبدى الإسباني استغرابه من عدم فهم فلسفته التكتيكية، كونها لا تعتمد على التعقيد، وقال: “أستطيع شرح الفلسفة الخاصة بي، قبل المباراة الأخيرة كان النصر في المقدمة ونحقق النتائج، من الغريب أن أرى التعليق، وربما الكثير منزعج من النصر وهو أمر ليس اعتيادي، كثير من الضجيج سمعناه بعد هزيمة واحدة، ولا شيء غير ذلك، يبدو أن الجميع مهتم بنا”.

وأضاف: ” لدي مفتاح لعب، وأنا اعمل بهذا الاسلوب، فلننسى المباراة الاخيرة، والكثير من الانتقادات التي وصلت، الا اننا ما زلنا في مقدمة الهدافين، وسجلنا اعلى الاهداف في البطولات، لم نكن نهاجم بشكل كبير ولكننا في مقدمة السجل التهديفي، ليس لدي فلسفة مغلقة، بل تعتمد على امكانيات وقدرات اللاعبين، اسلوبي كان في الاتحاد مختلف حاليا عن النصر، بسسبب لأن الاهم قدرات اللاعبين والمدرب، هذه كرة القدم”.
ووصف مدرب بطل الدوري والكأس، مشاعر جماهير فريقه قائلاً: “لا أعتقد أن الجماهير غير سعيدة في النادي، ولا أشعر بذلك، عندما أتوجه إلى الجمهور في الاستاد، الجميع كان سعيدا حقا بما حققناه، باستثناء المباراة الأخيرة”.

وأشار كانيدا إلى القائد حسين عبد الغني الذي غاب عن مباراة الأهلي: “كانت مباراة سيئة، لعبنا أمام فريق مهم جدا وهو الأهلي، لا أحب استخدام المباراة، وأتكلم هنا بصراحة، لقد خسرنا كثيرا في غياب حسين، وبدونا كأسرة فقدت أباها”.
وشدد المدير الفني أن لاعبي الفريق ينفذون تكتيكه وتعليماته بشكل كامل، على خلاف ما قيل في الفترة الماضية: “كلا هذا ليس صحيح بل يطبق اللاعبين 100% من التوجيهات، حسبما أطلبه من اللاعبين، وعدما يكون اليوم سيء نفتقد إلى التوازن في اللعبة، هذه كرة القدم، كل شيء يكون سيئا عندما تبدأ اللعب سيئا”
وحول تحدي تلويح محمد نور باعتزاله في حالة خسارة الاتحاد الجولة المقبلة، أجاب كانيدا فورا: “الجميع يحترم النصر، إنه من أندية المقدمة، لا أحد يخشى شيئا ونور ليس مشكلتي وليس مشكلة الاتحاد”. فيما استبعد المدرب الإسباني إقالته حال خسارة الجولتين المقبلتين مع النصر.

17